شركة ريادية أردنية تستقطب استثمارات بحجم 1.5 مليون دولار

الاثنين 13 أغسطس 2018 02:35 صباحاً

b5e3ada5a2.jpg
am 12:37 | 2018-08-13 - الإثنين

وقت التحديث : 12:37 am

306048_1_1534109879.jpg

الوقائع الإخبارية : قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "POSRocket"، زيد الحسبان، الأسبوع الماضي، إن شركته الريادية تمكنت مؤخرا من استقطاب استثمارات جديدة بقيمة 1.5 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة صندوق "الجيبرا فينتشرز"، ومشاركة "كيه آي إس بي فينتشرز"، "أرزان فينتشر كابيتال"، "مجموعة الأفق المالية"، واثنين من المستثمرين لم يتم الكشف عن هويتهما.

وأوضح الحسبان أن شركته، التي تقدم نظاما لنقاط البيع عبر تقنية الحوسبة السحابية، ستعمل على استغلال هذه الاستثمارات الجديدة في توسع الشركة وزيادة تواجدها في الوطن العربي؛ حيث تبيع الشركة وتقدم أنظمتها بشكل قوي اليوم في كل من الأردن ومصر والكويت والإمارات والسعودية والعراق وفلسطين (رام الله).

وأضاف أن هذه الاستثمارات ستساعد الشركة أيضا على التركيز على التكنولوجيا التي تستخدمها وتطويرها وتكبير الفريق وزيادة التركيز على توجهات تقنية حديثة مثل البلوك تشين، والذكاء الاصطناعي.

وتبلغ قيمة صندوق رأس المال المخاطر "الجيبرا فينتشرز" 50 مليون دولار، ويتخذ من القاهرة مقرا له، وهو يقوم بضخ استثمارات في شركات تقنية ناشئة.

الى ذلك، قال الحسبان إن شركته "POSRocket" تتواجد اليوم في دول عربية عدة من خلال مكاتب في كل من الأردن ومصر، فيما يجري العمل على افتتاح مكتب جديد في الكويت.

وأكد أهمية الاستثمار للتوسع والانتشار في دول عربية، وخصوصا في الخليج العربي.

وتقدم شركة "POSRocket" نظام نقاط البيع مستهدفة الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث بني هذا النظام على الحوسبة السحابية لتكون خدمة موثوق بها يمكن تكييف واجهتها للمستخدمين، وتعد هذه المنصة سهلة الاستخدام، وتساعد أصحاب الأعمال على إدارة وتشغيل أنظمتهم بسلاسة وكفاءة عالية من أي جهاز وفي أي وقت من خلال مراقبة وتحسين العمليات، سواء كانت أمور تتعلق بالموظفين أو أنظمة المشتريات أو تقارير المبيعات.

الى ذلك، أكد الحسبان أن فريق العمل يعمل بشكل مستمر على تطوير النظام والإضافة عليه، لافتا الى أن عدد عملاء الشركة اليوم يبلغ حوالي 450 عميلا منهم 290 في الأردن والنسبة الكبرى منهم من فئة المطاعم.

وأشار الى أن الشركة تعمل في مجالات متعددة تشمل المطاعم، محال الملابس، والمقاهي والمخابز والحلويات وغيرها.

وأضاف الحسبان أن النجاح لأي شركة ريادية في مجال التوسع في الأسواق واستقطاب الاستثمارات الجديدة يتطلب الإصرار والمثابرة في العمل على منتج رصين يطلبه السوق.

وقال "إن على الريادي أن يجرب المنتج الذي يعمل عليه في السوق ويثبت الطلب عليه"، مشيرا إلى أن السوق الأردنية هي سوق محدودة، وعلى الرياديين الذين يطلقون وينفذون أفكارا ومشاريع ريادية أن يتطلعوا لتوسيع نشاطات شركاتهم الى الأسواق العربية والعالمية بعد أن يثبتوا أنفسهم في أسواقهم المحلية.

وأشار الى أن على الريادي أن يفكر في فكرة أو منتج قادر على تلبية الحاجات في أسواق عربية وحتى عالمية، لصغر حجم السوق المحلية ومحدودية القوة الشرائية.

وخلال العام الماضي، وبعد مرور سنة فقط على انطلاقتها في السوق المحلية، تمكنت شركة "POSRocket" من استقطاب استثمارات أولية من الأردن والمنطقة بلغت 650 ألف دولار.

وجاءت الاستثمارات التي استقطبتها شركة "POSRocket" من مجموعة من المستثمرين وهم: مجموعة أرزان المالية الكويتية، ومجموعة جبار للإنترنت التي يديرها سميح طوقان، ومسرعة الأعمال الأردنية "بروبيلر Propeller Inc"، ومستثمرون آخرون.

ويتابع حسبان اليوم تطوير شركته وهي الثانية التي يؤسسها، بعد أن تم الاستحواذ على شركته الأولى "اي فود".

وشركة "POSRocket" بالنظام الذي طورته وقدمته للسوق لإدارة نقاط البيع للمحال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاقت رواجاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن شركة ريادية أردنية تستقطب استثمارات بحجم 1.5 مليون دولار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق القوة الأمنية المشتركة تسدل الستار على مداهمة وكر الخلية الإرهابية
التالى مختصون زراعيون يستبقون عيد الأضحى بالدعوة لوقف استيراد اللحوم