أخبار عاجلة
شرطة عجمان تفتتح معرض زايد للصور -
الأردن.. ينتصر ويتحدى -
الرزوقي: الإمارات نجحت في توحيد الصف الآسيوي -
كاظم الساهر .. -

الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية

الاثنين 23 يوليو 2018 02:18 مساءً

39be592099.jpg
pm 01:25 | 2018-07-23 - الإثنين

وقت التحديث : 01:25 pm

303383_1_1532341560.png
الوقائع الإخبارية : اكدت مصادر ان الأردن بدأ بتجهيز مخيم خاص لـ 800 لاجئ سوري سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية في منطقة الأزرق شرق المملكة.

واغلب هؤلاء اللاجئين من عناصر "الخوذ البيض"، وسيقيمون في المملكة نحو 3 أشهر.

الى ذلك تعذر إجلاء بعض عناصر ما یسمى "الخوذ البیض" السوریین مع عائلاتھم من سوریا إلى الأردن عبر (إسرائیل) الأحد بسبب الأوضاع المیدانیة الصعبة، حسب مصدر في الحكومة الكندیة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر أن دفعة أولى تتكون من 422 شخصا، بینھم حوالى 100 عنصر من "الخوذ البیض" بالإضافة إلى أفراد أسرھم، تمكنت من الوصول إلى خط فك الاشتباك في ھضبة الجولان السوریة وعبرت إلى إسرائیل ومنھا إلى الأردن.

وأضافت أن الدفعة الثانیة من "الخوذ" "لم تتمكن من الوصول إلى الحدود بسبب الوضع المیداني" خلال الفترة الزمنیة التي كانت فیھا الحدود (الإسرائیلیة) مفتوحة.

وأوضح المصدر أن ھذه الدفعة لا تزال عالقة في سوریا، ولیس معروفا ما إذا كان بالإمكان تنفیذ عملیة إجلاء جدیدة لإخراجھا إلى الأردن عبر (إسرائیل)، مشیرا إلى أن الوضع المیداني لا یزال "ھشا".

وذكرت تقاریر أولیة أن عدد عناصر "الخوذ البیض" وأفراد أسرھم الذین تم إجلاؤھم عن سوریا إلى الأردن یزید عن 800 شخص، قبل أن یتبین لاحقا أن العدد الحقیقي ھو النصف تقریبا، وھو ما أكدته الخارجیة الأردنیة.

من جھتھا، أفادت شبكة التلفزة الكندیة العامة "سي بي سي" بأن أفراد "الخوذ البیض" الذین لم یتمكنوا من العبور إلى إسرائیل تلقوا نصیحة بضرورة مغادرة جنوب غربي سوریا، نظرا لقرب استعادة الجیش السوري السیطرة على ھذه المنطقة.

وكانت وزارة الخارجیة الكندیة أعلنت الأحد أن أوتاوا ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ" السوریین الذین تم إجلاؤھم وأفراد عائلاتھم، أي ما مجموعه حوالي 250 سوریا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هل يستجيب تيم حسن لطلب جمهوره؟
التالى مختصون زراعيون يستبقون عيد الأضحى بالدعوة لوقف استيراد اللحوم