أخبار عاجلة

وفاة متظاهر خلال احتجاجات في العراق

السبت 14 يوليو 2018 01:53 صباحاً

97fb492989.jpg
pm 11:58 | 2018-07-13 - Friday

وقت التحديث : 11:58 pm

302186_1_1531515540.jpg

الوقائع الإخبارية : أعلنت إدارة الصحة في محافظة ميسان العراقية، مساء الجمعة، وفاة متظاهرا متأثرا بإصابته في الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة ومحافظات اخرى في البلاد ، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع".

وتتواصل التظاهرات في البصرة في جنوب العراق لليوم السادس على التوالي احتجاجا على البطالة، وامتدت لاحقا إلى محافظات جنوبية أخرى في العراق.

وتصاعد التوتر في التظاهرات التي خرجت في البصرة ضد البطالة وانعدام الخدمات العامة، وخصوصا الكهرباء، بعد مقتل متظاهر الأحد لدى إطلاق نار خلال تفريق التظاهرة، بحسب ما قال مسؤولون وشهود.

وتظاهر صباح الجمعة عشرات المواطنين أمام حقل القرنة النفطي في شمال البصرة.

دفعت تلك التظاهرات برئيس الوزراء حيدر العبادي للتوجه إلى البصرة قادما من بروكسل حيث كان يشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، واجتمع فور وصوله مع قيادة العمليات العسكرية للمحافظة والمحافظ أسعد العيداني ومدير شركة الطاقة، إضافة إلى لقائه في وقت لاحق مع شيوخ عشائر.

وبحسب وكالة فرانس برس، قال مصدر مقرب من العبادي إن رئيس الوزراء قال خلال اللقاء "جئنا لنخدم أهل البصرة ولنضع أيدينا بأيدي بعض، من أجل إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات لأبنائها".

وأضاف "سنصرف الأموال اللازمة للبصرة بما تحتاج من خدمات وإعمار".

ومن أولى القرارات التي اتخذها العبادي خلال تواجده في المحافظة الجنوبية، أمر بإعطاء "الحراس الأمنيين المتعاقدين مع وزارة النفط والذين يعملون لحساب مديرية شرطة الطاقة في وزارة الداخلية" في البصرة عقودا ثابتة مع ضمان اجتماعي.

وتبلغ نسبة البطالة بين العراقيين رسميا 10,8 %، حيث ويشكل من هم دون 24 عاما نسبة 60 بالمئة من سكان العراق، ما يجعل معدلات البطالة أعلى بمرتين بين الشباب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفاة متظاهر خلال احتجاجات في العراق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصدر : وزراء مقتنعون بإصدار عفو عام
التالى الحكومة تعتزم تقديم 10 خدمات الكترونية عبر تقنية ‘‘التشات بوت‘‘