أخبار عاجلة
الشياب يؤكد جاهزية "الصحة" خلال عطلة العيد -

160 ألف نازح سوري يعاني أزمة إنسانية قرب الأردن

الأحد 1 يوليو 2018 12:00 صباحاً

986cfcd08d.jpg
pm 11:45 | 2018-06-30 - السبت

وقت التحديث : 11:45 pm

300551_1_1530391562.jpg

الوقائع الإخبارية : ارتفعت أعداد النازحين السوريين على الشريط الحدودي مع الأردن، إلى 160 ألفا، في منطقة سهول درعا ونصيب المتاخمة للحدود الشمالية مع المملكة.

ونقلت صحيفة "عربي 21" عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، قولها: إن آلاف النازحين فروا إلى الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، هربا من قصف النظام والمليشيات التابعة له على قرى الجنوب السوري والعمليات العسكرية التي بدأت في التاسع عشر من حزيران، وسط شح للمساعدات.

وبحسب الصحفي من الجنوب السوري، براء مفعلاني، "يتمركز النازحون من سهول درعا البلد جنوبا حتى بلدة غصم شمالا، موزعين على النقاط التالية المتعارف عليها عسكريا: نقطة القذف في بلدة نصيب، نقطة القذف في بلدة الطيبة، وصولا لسهول درعا البلد".

ووصف المفعلاني، الوضع الإنساني بـ"السيئ"، قائلا: "الوضع سيء جدا، والآن تخوف من تقدم النظام باتجاه نصيب، والحدود، كما يشن النظام عملا عسكريا ع موقع القاعدة غربي درعا البلد، وفي حال سيطر عليها سيقطع الطريق الواصل بين الريف الغربي والشرقي مما يهدد حياة النازحين ويضعهم في خطر".

شكرا لمتابعتكم خبر عن 160 ألف نازح سوري يعاني أزمة إنسانية قرب الأردن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الدفاع المدني ينفي وقوع حادث سير على الطريق الصحراوي
التالى مختصون زراعيون يستبقون عيد الأضحى بالدعوة لوقف استيراد اللحوم