أخبار عاجلة
محلل اقتصادي: الــ100 يوم لم تسعف الرزاز للانجاز -
من أجل عون .. طرد ركاب من طائرة لبنانية -

اخبار الاردن تجارة عمان: الاستقلال اعتماد على الذات

عمان- الرأي -

استذكرت غرفة تجارة عمان الانجازات الاقتصادية التي حققها الاردن منذ الاستقلال وباتت المملكة معها موطنا للاعمال والتجارة والاستثمار مدعومة بالامن والاستقرار.

وقال رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد إن الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيين يستذكرون فيها مسيرة البناء التي طالت مختلف مناحي الحياة حيث بات الاردن دولة محورية قوية وبوابة اقتصادية من خلال جملة الاتفاقيات الموقعة مع عديد التكتلات الاقتصادية الدولية.

واكد مراد في بيان صحافي اصدره اول امس بمناسبة عيد استقلال المملكة ان الاستقلال يعني الاعتمادعلى الذات والثقة بالنفس وتعظيم الانجازات واحترام سيادة القانون وتهيئة مناخ الاعمال ليكون اكثر جاذبية للاستثمارات الخارجية ومواصلة الانتاج.وقال ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية وضع الشأن الاقتصادي بقمة اولوياته ووجه الحكومات لمعالجة التحديات والعقبات التي تؤثر على بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة لتوفير فرص العمل للأردنيين ومواجهة قضيتي الفقر والبطالة.

واشار مراد لبعض الارقام التي تشهد على التطور الاقتصادي الذي حققته المملكة موضحا ان الصادرات الأردنية كانت عام 1950 مليونا ونصف المليون دينار، فيما وصلت لاكثر من خمسة مليارات دينار العام الماضي 2017.

ولفت الى التطور الكبير الذي شهدته كذلك مستوردات المملكة حيث ارتفعت من 11 مليون دينار عام 1950 الى اكثر من 14 مليار دينار خلال العام الماضي، ما يدل على نمو الاعمال والتوسع الكبير بالتجارة الأردنية.

وقال مراد ان مواصلة مسيرة الاصلاح المالي والاقتصادي تتطلب تضافر الجهود وتعزيز الشراكة بين القطاعين للخروج برؤية تنموية سليمة فيما يتعلق بتطوير بيئة الاعمال واستغلال الظرف الاقليمي الراهن بما يخدم الاقتصاد الوطني.واضاف مراد ان الاردن قادر على تجاوز الظروف الاقتصادية الضاغطة وتحويلها الى فرص لكنها تحتاج لتضافر جهود الجميع ورص الصفوف خلف قيادة جلالته ودعم جهوده في جذب الاستثمارات وتجويد بيئة الاعمال وازالة اية معيقات امام اصحاب الاعمال.

واوضح ان غرفة تجارة عمان استمرت بالنمو والتوسع التدريجي جراء التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته المملكة حيث ارتفع عدد الاعضاء المسجلين من 40 عضوا عام 1923 الى ما يقارب 50 الفا بالوقت الحالي برؤوس أموال تزيد على 33 مليار دينار.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن تجارة عمان: الاستقلال اعتماد على الذات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الحكومة تعتزم تقديم 10 خدمات الكترونية عبر تقنية ‘‘التشات بوت‘‘