أخبار عاجلة
تشكيل «مجموعة الإمارات للابتكار» -
تفاهم بين «موارد» دبي وجهات حكومية وخاصة -
"الشرق الاوسط" تحاضر في جامعة البترا -

تعرف على الحالة الجوية للأسبوع الثاني من رمضان

الخميس 24 مايو 2018 04:31 مساءً

c726d3ce7a.jpg
pm 04:18 | 2018-05-24 - الخميس

وقت التحديث : 04:18 pm

296324_1_1527167928.jpg

الوقائع الإخبارية : صرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني بان المملكة قد تأثرت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة أدت الى ارتفاع على درجات الحرارة، ترافقت مع رياح شرقية جافة زادت من الإحساس بهذا الإرتفاع في الحرارة .

وسجلت في العاصمة عمان أقصى درجة حرارة عظمى يوم السبت ( 37.9 درجة مئوية ) وفي محطة دير علا سجلت اقصى درجة حرارة عظمى يوم الجمعة (45 درجة مئوية) ، اما في خليج العقبة فقد سجلت اعلى درجة حرارة يوم الجمعة حيث بلغت (44 درجة مئوية)، بحسب ما نشرت الدائرة على صفحتها في موقع التواصل فيسبوك.

واضاف المومني : فيما يتعلق بالحالة الجوية للأسبوع الثاني من الشهر الفضيل ، تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة وكتلة هوائية أخرى حارة نسبياً حيث تكون الأجواء يومي الخميس والجمعة معتدلة بوجه عام في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.

ومع بداية الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة مجدداً لتصبح الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة .

وافاد المومني بان النماذج العددية تبين ان يوم الاثنين القادم ستتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي تؤدي الى ظهور غيوم متوسطة وعالية تساقط زخات خفيفة متفرقة من المطر، وتترافق مع نشاط على الرياح تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

واعتباراً من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الإعتيادية لتنخفض تدريجياً ، وتكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.

وقال المومني بانه يمكن الإطلاع على تفاصيل النشرة الجوية وتحديثها، من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأرصاد الجوية أو من خلال صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتطبيق الهواتف الذكية.

وحذر المومني الأخوة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والعقبة، والتزود بكميات مناسبة من الماء خلال فترة الإفطار، والتقليل من الوجبات الغذائية التي تحتوي أملاح خاصة في أوقات السحور، ومحاولة تجنب الإجهاد والتعب خلال الصيام، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على الحالة الجوية للأسبوع الثاني من رمضان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق استعدادات للمشاركة بجمعة "المقاومة خيارنا"
التالى كوشنر: الفلسطينيون شوهوا الإدارة الأميركية فخسروا المساعدات