أخبار عاجلة
هزاع بن زايد: مناسبة عزيزة على قلب كل خليجي -

حماية المستهلك تدعو الاردنيين لمقاطعة الدجاج

الجمعة 18 مايو 2018 05:47 مساءً

54a38bc2c2.jpg
pm 05:29 | 2018-05-18 - Friday

وقت التحديث : 05:29 pm

295594_1_1526653927.jpg
الوقائع الإخبارية : دعا رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، المواطنين إلى الامتناع عن شراء الدجاج الذي حدد وزير الصناعة والتجارة والتموين 'سعرا تأشيريا' له.

كما دعا عبيدات في تصريح صحفي، الجمعة، ربّات البيوت إلى التركيز على الخضار والبقوليات عند الشراء والاستهلاك، وذلك منعا لتعرضهم للابتزاز في لقمة عيشهم.

واعتبر عبيدات ان قرار وزير الصناعة والتجارة بوضع سعر تأشيري لمادة الدجاج (دجاج النتافات180 قرش للكغم الواحد بالرغم من أنه كان يباع ما بين 135 -150 في مختلف محافظات المملكة، أما الدجاج المبرد فـ 230 قرشا للكغم الواحد بالرغم أنه كان يباع ما بين 190 -200 قرشا في مختلف المحلات والمولات( يعتبرا قرارا مفاجئا.

وتاليا نصّ التصريح:

السعر التأشيري وحماية المستهلك

فوجئت كغيري من المواطنين المستهلكين في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك بقرار وزير الصناعة والتجارة بوضع سعر تأشيري لمادة الدجاج (دجاج النتافات180 قرش للكغم الواحد بالرغم من أنه كان يباع ما بين 135 -150 في مختلف محافظات المملكة أما الدجاج المبرد فكان يباع بـ 230 قرشا للكغم الواحد ) بالرغم أنه كان يباع ما بين 190 -200 قرشا في مختلف المحلات والمولات.

من النظرة الاولى علميا واقتصاديا يعتبر قرار وزير الصناعة والتجارة لصالح أصحاب المصالح من أصحاب مزارع الدواجن والتجار المتعاملين بهذه السلعة الأساسية. كان القرار ضد مصلحة (80%) من المستهلكين وقدراتهم المتناقصة والذين حولتهم قرارات الحكومة الاقتصادية الى فقراء بالجملة لإرضاء أصحاب المصالح.

كنا نتمنى بحماية المستهلك مشاورتنا حول تحديد السعر التأشيري لهذه المادة الأساسية خاصة أن لدينا الخبرة والخبراء لوضع أسعار تأشيرية للمنتجات والتي ستكون عادلة لطرفي المعادلة ووزارة الصناعة والتجارة وغرف الصناعة والتجارة تشهد بذلك.

موقفنا الآن بحماية المستهلك هو دعوة المستهلكين لرفض هذا القرار وعدم شراء نوعي الدجاج اللاتي حددت أسعارهما من قبل الوزارة بطريقة عشوائية وذلك لمنع استغلال أصحاب المصالح والذين أجبروا الوزارة على تحديد هذه الاسعار الظالمة.

أخيرا، أدعو ربات البيوت للتركيز على الخضار والبقوليات (العدس والحمص الخ) عند الشراء والاستهلاك في هذا الشهر الكريم.

دعونا نتكاتف ونتعاضد لمنع الاستغلال والابتزاز الذي يمارس ضد لقمة عيشنا. لنتصرف كنباتيين في هذا الشهر الفضيل رداً على جشع أصحاب المصالح من التجار والمحتكرين. نرجوكم بحماية المستهلك أن تجعلوا ولائمكم نباتية حفاظاً على كرامتكم ووجودكم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن حماية المستهلك تدعو الاردنيين لمقاطعة الدجاج في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حصيلة أولية: 20 مصابا بهجوم استهدف عرضا عسكريا في إيران
التالى الحكومة تعتزم تقديم 10 خدمات الكترونية عبر تقنية ‘‘التشات بوت‘‘