أخبار عاجلة

هذا مقصد مطالبة بوتين انسحاب المقاتلين الأجانب من سوريا!

الجمعة 18 مايو 2018 05:09 مساءً

305225223e.jpg
pm 04:56 | 2018-05-18 - Friday

وقت التحديث : 04:56 pm

295591_1_1526651789.jpg
الوقائع الإخبارية : أثارت مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش لقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد في مدينة سوتشي؛ بضرورة انسحاب المقاتلين الأجانب من سوريا، جدلا حول مقصد بوتين من هذه المطالبة.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" الجمعة، أنه "يوجد في الأراضي السورية عسكريون من عدة دول من بلدان العالم، ووجودهم في سوريا غير شرعي حسب القانون الدولي".

واستدرك بيسكوف قائلا: "تعرفون أنه توجد هناك دول بينها وبين سوريا علاقات تعاون عسكري فني، أما الاتحاد الروسي، فذهب بطلب من القيادة السورية ولديه كل الأسس الشرعية للوجود هناك، بعكس بعض الدول الأخرى، فوجودها مخالف للقوانين الدولية"، بحسب تعبيره.

وأشار الناطق باسم الرئاسة الروسية إلى أن "المسلحين الأجانب الموجودين في سوريا، قد يغادرونها بعد بدء العملية السياسية، إذا كان وجودهم هناك غير شرعي".

يشار إلى أن الكرملين أعلن الخميس، أن بوتين بحث بشكل مفصل مع الأسد تطورات الملف السوري، وقرر الأخير إرسال وفد الأمم المتحدة للعمل على صياغة الدستور المقبل لسوريا، وبحث العملية السياسية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن هذا مقصد مطالبة بوتين انسحاب المقاتلين الأجانب من سوريا! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الحكومة تعتزم تقديم 10 خدمات الكترونية عبر تقنية ‘‘التشات بوت‘‘