الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة في "عشوائيات سامة"

الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة في "عشوائيات سامة"
الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة في "عشوائيات سامة"

الجمعة 18 مايو 2018 04:12 مساءً

الوقائع الإخبارية : قال المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد، اليوم الجمعة، إن إسرائيل تحرم الفلسطينيين بشكل ممنهج من حقوقهم الإنسانية وإن 1.9 مليون في غزة 'محبوسون في عشوائيات سامة من المولد وحتى الموت'.

وفي افتتاح جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد تتمخض عن تشكيل لجنة تحقيق في أحداث العنف الأخيرة وجه الأمير زيد انتقادات حادة لإسرائيل وقال إن قواتها الأمنية قتلت 60 فلسطينيا يوم الاثنين الماضي وحده.

وقال ”لم يصبح أي شخص أكثر أمانا بسبب الأحداث المروعة التي حدثت الأسبوع الماضي. ضعوا حدا للاحتلال وسيختفي العنف وعدم الأمان إلى حد بعيد".
كما ودعا لإجراء تحقيق دولي مستقل ومحايد في المجزرة التي قامت بها 'إسرائيل' ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدًا أنه لابد من محاسبة المسؤول عن المجزرة.

وبخصوص تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حماس دفعت أموالًا للمتظاهرين، وأن قوات الأمن الإسرائيلية حاولت تقليل الخسائر في الأرواح إلى أقل حد ممكن، قال الحسين إنه 'لا يوجد دليل جاد يدعم تلك التصريحات'.

وأضاف الحسين 'سكان غزة البالغ عددهم 1.9 مليون شخص محبوسون خلف الأسوار، ومحكوم عليهم بالعيش في قيود وفقر يزداد يومًا بعد يوم'.

وأكد أن 'إسرائيل' تحرم الفلسطينيين بشكل ممنهج من حقوق الإنسان. مضيفًا 'إسرائيل ملزمة وفقًا للقانون الدولي، باعتبارها دولة احتلال، بحماية سكان غزة وتأمين رفاههم، إلا أن أهالي القطاع محبوسون في عشوائيات سامة من المولد حتى الممات'.

ومن جانب آخر، اعترض ممثلا الولايات المتحدة وإسرائيل، في كلمتيهما، على عقد جلسة خاصة للمجلس بشأن المجزرة الإسرائيلية.

وعقب الانتهاء من إلقاء الكلمات، سيصوت المجلس اليوم على مشروع قرار مقدم بدعم من تركيا، ضد 'إسرائيل'.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة في "عشوائيات سامة" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شاهد بالصور ... الاحتلال يشارك في اخماد حريق بالأردن
التالى مختصون زراعيون يستبقون عيد الأضحى بالدعوة لوقف استيراد اللحوم