اخبار الاردن الأردن يشارك العالم الاحتفال بيوم المتاحف العالمي

اخبار الاردن الأردن يشارك العالم الاحتفال بيوم المتاحف العالمي
اخبار الاردن الأردن يشارك العالم الاحتفال بيوم المتاحف العالمي

عمّان - الرأي

يشارك الأردن العالم في الثامن عشر من أيار من كل عام الاحتفال بيوم المتاحف العالمي، بهدف إتاحة الفرصة للمختصين في المتاحف التواصل مع المجتمع، حيث أصبح المتحف يعرف بمؤسسات تعمل في خدمة المجتمع وتطويره ، فضلا عن زيادة الوعي بأهمية المتاحف في تنمية المجتمع.

وقالت وزيرة السياحة والاثار لينا مظهر عناب أن المتاحف هي مرآة الشعوب والحضارات وهي التي تختزل آلاف السنين في عرض مبسط وشامل يحكي تاريخ الأمم وقصص الحضارات. وأضافت أن الدول تنشىء المتاحف إدراكا منها لأهمية هذه المتاحف في المحافظة على التراث وتشكيل الشخصية المعرفية وصقل الهوية الوطنية الثقافية للأجيال.

وأشارت إلى وجود نحو 35 متحفا في المملكة تتنوع مقتنياتها بحسب تصنيفها الى متاحف للآثار تعرض تاريخ الحضارات والعصور في المملكة، ومتاحف للحياة الشعبية والفنون الجميلة ومتاحف عسكرية ومتاحف تعرض سير شخصيات خالدة.

وأضافت أن الوزارة شكلت فريقا خاصا لدراسة وتقييم واقع هذه المتاحف التي تتوزع على جميع محافظات المملكة، وقد أنهى هذا الفريق توصياته التي ستناقشها الوزارة وستقوم بتنفيذها ضمن المتاح بهدف تطوير هذه المتاحف وتطوير الخدمات السياحية فيها، مؤكدة أهمية الجهود التي تبذلها الجهات المسؤولة عن المتاحف خصوصا فيما يتعلق بتطوير خدمات توثيق المقتنيات باستخدام اساليب حديثة.

وأصدرت الوزارة قرارا بإعفاء الزوار والسياح من رسوم دخول المتاحف احتفالا بهذا اليوم وتشجيعا لزيارة المتاحف وبيان أهميتها في تنشيط الحركة السياحية.

بترا


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن الأردن يشارك العالم الاحتفال بيوم المتاحف العالمي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هل ستقاضي عائلة سعاد حسني عادل إمام بعد 'عوالم خفية'؟
التالى بالصور .. يحيى الفخراني يسقط في خطأ غريب!