أخبار عاجلة
انتخاب القيادات الأكاديمية في الجامعات -
تركيا تمنح الجنسية بشروط مخففة -

بالفيديو...شاب اردني يخترع جهازآ لمساعدة المكفوفين غير "مكلف الثمن "

الجمعة 18 مايو 2018 12:53 صباحاً

76b5389e02.jpg
am 12:37 | 2018-05-18 - Friday

وقت التحديث : 12:37 am

295542_1_1526593057.png
الوقائع الإخبارية : استطاع شاب اردني من التوصل لإبتكار جهاز يساعد المكفوفين على الحركة دون مساعدة أحد ، وقال الشاب في فيديو أعده للشرح حول الجهاز بأنه غير مكلف نهائيآ.

حيث تداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يظهر مدى سهولة استخدام ذلك الجهاز ، وقال الشاب المدعو 'صهيب' بأن الجهاز يتكون من نظارة وحساس وبطارية توضع على خاصرة المستخدم ويعمل بنظام الحساسات كالتي تحملها المركبات .

وقال المخترع بأنه وبمجرد الاقتراب من اي جسم غريب أمام الكفيف فإن الجهاز سوف يصدر صوت صفير وبحسب قرب وبعد ذلك الجسم ، وبالتالي يستطيع الكفيف التعامل معه دون الارتطام بالاجساد المحيطة به .

وأوضح الشاب بأنه يقدم هذا الجهاز لله تعالى ولا يرغب بالبحث عن نقود ، ويأتي هذا الاختراع لمساعدة اخوتنا الذين ابتلاهم الله في نعمة البصر .

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو...شاب اردني يخترع جهازآ لمساعدة المكفوفين غير "مكلف الثمن " في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور...إخماد حريق ساحة خارجية تابعة لمنجرة في منطقة الرجم الشامي بالعاصمة عمان
التالى الحكومة تعتزم تقديم 10 خدمات الكترونية عبر تقنية ‘‘التشات بوت‘‘