أخبار عاجلة
السويسري رينيه فايلر مدرباً لفريق الشباب -
شاهد بالصور...«الدرك» قبل الغروب! -
صلاح: التنافس مع رونالدو ليس شخصيًا -
تنفيذ 488 قرار إزالة فى حملة مكبرة بالفيوم -

اخبار الاردن الشياب: خطة لانشاء أربعين مركزاً صحياً وخمس مستشفيات

اخبار الاردن الشياب: خطة لانشاء أربعين مركزاً صحياً وخمس مستشفيات
اخبار الاردن الشياب: خطة لانشاء أربعين مركزاً صحياً وخمس مستشفيات

الزرقاء - د. ماجد الخضري

اعلن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب عن جملة من المشاريع الصحية التي ستنفذ في مختلف محافظات المملكة مع بداية العام المقبل، وبين ان هذه المشاريع تم رصد المخصصات اللازمة لها.

وقال خلال افتتاح مجمع عيادات الاختصاص في منطقة البتراوي في الزرقاء ان الوزارة وضعت خطة من اجل تطوير وتحسين عمل المراكز الصحية.

واضاف ان الخطة تتضمن انشاء 40 مركزا صحيا جديدا وتحديث وتطوير وتوسعة وصيانة 100 مركز صحي، حيث بدأت الوزارة بتنفيذ العديد منها بكلفة تصل الى نحو50 مليون دينار، كما ان هناك خمس مستشفيات جديدة، هي مستشفى السلط الذي يجري تجهيزه وتأثيثه وشارف على الانتهاء، ومستشفى عجلون، ومستشفى الطفيلة، ومستشفى الأميرة بسمة.

وأكد أنه يجري حاليا اعداد الدراسات والتصاميم النهائية لانشاء مستشفى مادبا، حيث تصل كلفة هذه المستشفيات الى نحو 400 مليون دينار، مشيرا الى ان تلك المشاريع مهمة جدا حيث انها ستوفر 1700 سرير بما في ذلك الأسرة النوعية كأسرة (العناية المركزة والحثيثة)، فضلا عن البعد التنموي الذي تنطوي عليه اذ ستوفر نحو ستة آلاف فرصة عمل بالاضافة الى دورها المهم في تدريب الكوادر الصحية والتعليم الطبي المستمر.

واضاف الوزير «اننا نحتفل اليوم بافتتاح العيادات الخارجية لمستشفى الزرقاء التي تشمل اختصاصات عديدة كالباطنية والنسائية والأطفال والعظام والأنف والأذن والحنجرة والعيون والجلدية فضلا عن اختصاصات متميزة مثل أمراض الفم والأسنان وعيادة القدم السكرية» حيث تم ربط هذه العيادات فنيا مع مستشفى الزرقاء الحكومي، كما تتوفر في العيادات الخدمة الشمولية المتمثلة بالفحوص المخبرية والشعاعية ومختبر أسنان وعيادة أسنان عامة.

وبين مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات ان المستشفى حصل على شهادة الاعتمادية في الاستمرارية في تطبيق معايير الجودة والتميز منذ أسبوعين، حيث اننا ملتزمون بتطبيق المعايير في جميع الخدمات الصحية والعلاجية التي نقدمها للمرضى ونطمح للرقي بها وتطويرها لأعلى مستوى.

وجال الوزير يرافقه محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران والنائبان الدكتور سعود أبو محفوظ ونبيل الشيشاني ومدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان والدكتور محمود زريقات على مرافق مجمع العيادات.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن الشياب: خطة لانشاء أربعين مركزاً صحياً وخمس مستشفيات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن محللان: قمة اسطنبول عن القدس شكلية
التالى اخبار الاردن وفاة شاب بحادث تصادم بشارع البتراء في إربد - فيديو