أخبار عاجلة
مجاز الحلزون -
أفلام مصرية في ماراثون العالم -
بيت الرزاز... إنقاذ المماليك -
تيم حسن مجدداً... الوسامة تطغى على "الهيبة" -
ألفاظ خارجة: الرقابة على الدراما المصرية -

اخبار الاردن «التضامن النقابي» في «الزراعيين» تعلن برنامجها الانتخابي

عمان - الرأي

اعلنت قائمة التضامن النقابي الوطني في نقابة المهندسين الزراعيين والتي تترأسها المهندسة بسمة المناصير المرشحة لموقع النقيب عن برنامجها في الانتخابات التي تجرى يوم الجمعة القادم.

وقالت المناصير التي تعتبر أول سيدة تترشح لموقع النقيب أن القائمة تسعى الى تحديث وتطوير التشريعات الناظمة لادارة شؤون النقابة ومنتسبيها ومن أهمها نظام التقاعد والغرامات والشطب من سجلات النقابة ونظام مزاولة المهنة والاعتماد المهني وغيرها من التشريعات.

وأكدت المناصير أن القائمة تعمل على تعزيز المشاركة الفاعلة في رسم السياسات الزراعية والعمل على وضع توصيات لتعديل القوانين المتعلقة بالقطاع الزراعي بما يضمن عدم تحميل القطاع الزراعي أي ضرائب وحماية المزارعين ومنتسبي المهنة.

وشددت على ضرورة تفعيل وتطوير برامج تدريب المهندسين الزراعيين الجدد وتعظيم الفائدة من محطة النقابة للبحث والتدريب والزراعة المستدامة، بالاضافة الى تفعيل أدوات التعليم المستمر وانشطتها من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات بما يضمن مواكبة التطور التكنولوجي في الزراعة.

وكشفت المناصير عن حرص القائمة على انشاء مكتب توظيف متخصص لربط المهندسين الزراعيين الباحثين عن عمل بسوق العمل محليا ودوليا، وانشاء وحدة متخصصة لاستقطاب التمويل والمنح على المستوى المحلي والدولي لغايات تمويل مشاريع زراعية لمنتسبي النقابة وتحسين الخدمات الاجتماعية ورفع السقوف التمويلية لمنتسبي النقابة بالاضافة الى استحداث مشاريع اسكانية لمنتسبي النقابة.

وشددت على العمل على تعديل وتطوير اسس القبول في الجامعات بما يتناسب مع حاجة السوق وتطوير البرامج والخطط التدريبية في المدارس والجامعات،

كما شددت على أن القائمة ستعمل على رفع العلاوات وأجور منتسبي النقابة العاملين في القطاع العام والخاص والجامعات بالاضافة الى العمل على تحسين امتيازات المهندسين الزراعيين العاملين في مختلف القطاعات.

وأكدت أن القائمة متمسكة بالثوابت الوطنية والقومية والاسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومقاومة التطبيع.

وفيما يتعلق بالاستثمار بينت المناصير أن القائمة تعمل على تنويع الاستثمار بمنا ينعكس ايجابا على تعظيم موجودات النقابة المالية وتنظيم أدوات بث الرسائل الإعلامية بما يحقق أهداف النقابة بالاضافة الى بناء شراكة استراتيجية واستثمارية مع القطاع الخاص لتعزيز استثمارات النقابة وخلق مزيد من فرص العمل.

وتضم القائمة بالإضافة إلى مرشحة موقع النقيب المهندسة المناصير كل من المهندس سائد الظاهر لموقع نائب النقيب والمرشحين لعضوية المجلس أشرف عطا الديري وبسام الحياري وحمزة الضلاعين ومحمد سواعي ومعالي النعيمات وعبدالله بلعاوي ونزار عبيدات.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن «التضامن النقابي» في «الزراعيين» تعلن برنامجها الانتخابي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نقص متزايد في عدد الذكور بكليات الشريعة في الأردن
التالى ضعف الوعي ونقص الخدمات القانونية يضيع حقوق اللاجئين