أخبار عاجلة
الخطوط القطرية تتوسع رغم تضييق دول الحصار -
خط بحري جديد بين قطر والعراق -
أهالي ريف حمص الشمالي...حصار وخوف من التهجير -

اخبار الاردن لقاء يناقش الاحتياجات الخدمية والتنموية بمنطقة النزهة في اربد

اربد - محمد قديسات

ناقش لقاء حواري عقد امس بقاعة حدائق الملك عبدالله الثاني باربد، احتياجات ومطالب المواطنين في منطقة النزهة من الجوانب الخدمية والتنموية.

واثار مواطنون في اللقاء الذي دعا اليه المجلس المحلي لمنطقة النزهة بحضور ممثليها في مجلس المحافظة المهندس جمال ابو عبيد وحاتم بني هاني وشادية نصراوي، جملة من المطالب المتصلة بتحسين مستوى الخدمات التنموية في المنطقة ومعالجة بعض القضايا والمشاكل الخدمية.

واشار رئيس المجلس المحلي منتصر حجازي والاعضاء منذر خريس ونصر الخالدي والمحاميان وضاح الزبيدي ومنال المومني، الى انه سيصارالى رفع هذه الاحتياجات لتكون جزءا من خطة عمل المجلس البلدي للعام القادم بعد انجاز مشاريع البنية التحتية من تعبيد بعض الشوارع وصيانة وانشاء الارصفة وايجاد حلول للواقع المروري واعادة تأهيل مجمع الشيخ خليل.

واشار ابو عبيد، الى ان المطالب التنموية التي يعرضها المواطنون سيصار الى مناقشتها مع مجلس المحافظة عند البدء ببناء دليل الاحتياجات لعام 2019،.

وطالب مواطنون بالعمل على تأهيل ومراقبة سوق الجمعة وانشاء سوق شعبي ايام الجمع في احد شوارع او احياء المنطقة لتمكين الاسر من عرض منتوجاتها المنزلية فيه وتحسين اقتصادياتها الى جانب استغلال المساحات الفارغة من الاراضي المستملكة للبلدية لانشاء ملاعب شعبية عليها تستوعب الاطفال والشباب الذين يمارسون اللعب في الشوارع وبين البنايات السكنية وتفعيل المكتبات داخل الحدائق. واستأثرالبعد البيئي بجانب كبير من الحوار وشكل نقطة التقاء لمعظم المتداخلين فيه سواء ما يتعلق بتعزيز آليات النظافة وادامة عملية رفع النفايات بشكل يومي او بتنفيذ حملات رش مبكرة قبل الدخول بفصل الصيف للحد من انتشار الحشرات والقوارض التي شكلت شكوى دائمة من سكان المنطقة على مدار السنوات الماضية اضافة الى ازالة النفايات المتراكمة داخل البنايات المهجورة وغير المقطونة.

ودعا مواطنون واعضاء في مجلس المحافظة والمجلس المحلي، الحكومة الى التراجع عن نظام الابنية رقم 136/2016 واجراء تعديلات عليه كونه الحق اضرارا اقتصادية بالمحافظة وبمختلف القطاعات الاستثمارية والمهنية وحدّ من حركة النمو في المنطقة التي تعد من اكثر مناطق قصبة اربد اقبالا على الاستثمارالتجاري والسكني.

وانتقد مواطنون واعضاء في المجلس المحلي للمنطقة ومجلس المحافظة المزاجية التي يتعامل بها المجلس البلدي مع مطالب المنطقة الخدمية، واتهم بعضهم البلدية بالتحيز في هذه الجوانب كما هو الحال بالمطالبة بتحويل شارع فراس العجلوني الى تجاري او في تلبية الحد الادنى من اعمال البنية التحتية لشوراع المنطقة وغيرها من الخدمات المتصلة بالبيئة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن لقاء يناقش الاحتياجات الخدمية والتنموية بمنطقة النزهة في اربد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المومني: الأردن من أفضل الدول بمكافحة الجريمة والقبض على المطلوبين
التالى ضعف الوعي ونقص الخدمات القانونية يضيع حقوق اللاجئين