أخبار عاجلة

عشية نتائج التوجيهي : حالة من الطمأنينة تسود منازل الأردنيين

عشية نتائج التوجيهي : حالة من الطمأنينة تسود منازل الأردنيين
عشية نتائج التوجيهي : حالة من الطمأنينة تسود منازل الأردنيين

الخميس 15 فبراير 2018 11:47 مساءً

الوقائع الإخبارية : يترقب نحو 176 ألف طالب وطالبة إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الشتوية، حيث يعقد وزير التربية والتعليم عمر الرزاز مؤتمرا صحفيا عند العاشرة والنصف من صباح غد السبت للإعلان عنها، فيما تعلن النتائج إلكترونيا على الرابط: "www.tawjihi.jo".

وأبدى طلبة على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي تفاؤلهم بارتفاع نسب النجاح، مؤكدين أن طبيعة الأسئلة التي تقدموا إليها في الامتحانات، ومدة برنامج التقدم لها، ساهمت كثيرا في التخفيف من القلق الذي يصاحب موعد إعلان النتائج.

ولم يشكك أغلبهم في أن غدا سيكون يوم فرح لهم، مشيرين إلى أن "حالة من الطمأنينة تصاحب كل منزل".

وكتب الطالب أنس عماد على صفحته على "فيس بوك": "لكل من تعب.. لكل من سهر.. لكل من كافح.. لكل من مل من الدراسة تذكر أهله وعاد ونهض من جديد.. لكل من ضحى بموهبة يحبها لأجل أن يسعد أحباءه بنجاحه.. وأيضاً لأصحاب الفرصة الخامسة الذين لم يستسلموا ولم يتخاذلوا وعادوا بروح عالية تسودها التفاؤل والإرادة.. لكم مني كل الحب والاحترام وخالص أمنيات النجاح والتوفيق لنا ولكم".

فيما نشرت آيه شديفات على صفحتها صورة لموقع وزارة التربية الخاصة بإعلان النتائج، داعية تحتها "يااارب ما تطلع من هون غير تبكي فرح .. قوووول ياااارب".

وتعقيبا على تحديد موعد مسبق لإعلان النتائج، قالت الطالبة هازال "من أفضل خطوات وزارة التربية أن تخلصت من الآلية العقيمة في مفاجأة الطلبة بموعد إعلان النتائج"، مشيرة الى أن "تحديد الموعد مسبقا يريح الطلبة من حالة الترقب التي تستمر معه لأكثر من أسبوع.. زمان كانت نتائج حزيرة".

وكتب الطالب خالد حسن مبشرا أصدقاءه "استاذ عنا بالمدرسة حكا نسبة النجاح هاي ما مرت من 10 سنين على الوزارة"، ليطلق العنان لتفاعلات طلابية، حيث علقت مرام عمران "ان شاء الله يكون هالكلام صحيح ونسب النجاح عالية"، أما نسرين حلمي فعلقت بالدعاء "يا جبار الخواطر أجبرنا جبرا يليق بعظمتك وعظيم سلطانك".

وفي محاولة للتخفيف من حالة الترقب التي طالما صاحبت إعلان النتائج، أطلق البعض العنان لنكاتهم، حيث كتب بلال أحمد على صفحته "بمناسبة اعلان نتائج الثانوية العامة في الأردن، تعلن محلات أبو خلف عن توفر المواد التالية بأسعار منافسة وبخصم 50 %، عقال أسود مرن، وسلك مكيف جدلتين غلظ 10 سم، ومطرق رمان حديث القص، وسلك مسجل 4 أمتار، وحفايات بلاستيك نمرة 45، علما بأن التوصيل مجاني للبيوت".

وعلقت عبير يونس على ذلك "ان شاء الله بنجحوا وما بحتاج الأهالي هاي المشتريات القيمة...هههه"، فيما استغلت رنيم أبو خلف تطابق اسمها مع اسم المحلات بقوله "ابوي صاحب المحل.. ع سيرة أبو خلف... والله لننهري السبت".

وعلقت ميس الريم "اكيد مع الرزاز ما في هاي الاشياء.. الله يفرح الجميع"، في حين عمد الطالب مراد عبدالرحمن إلى عمل هاشتاغ لوالده، وسؤاله "يابا، بلتزمك هاي العروض يوم السبت، روح على البدري اشتري"، ليرد عليه والده بتعليق "حرام عليك عادي شو نهاية الحياة، ربي ينجح الجميع".

وتساءلت منال الخطيب "ما في علاقات؟"، واقترحت رانيا الربيع استخدام "مطرقة زمان"، كونها أكثر فاعلية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عشية نتائج التوجيهي : حالة من الطمأنينة تسود منازل الأردنيين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور ... اصابة 3 رجال امن اثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبة
التالى الطراونة : زميلنا النائب العمامرة ضحية أخرى من ضحايا الطريق الصحراوي