أخبار عاجلة
المعارضة والنظام يقتلان معاً -
اتفاقية قرض مشروع صندوق التنمية الاجتماعي -

مسؤول أمريكي يدعو من الأردن للإسراع في حل الأزمة الخليجية

الخميس 15 فبراير 2018 11:28 مساءً

f6f6cdd1e8.jpg
pm 10:23 | 2018-02-15 - الخميس

وقت التحديث : 10:23 pm

283811_1_1518726261.jpg
الوقائع الإخبارية : جدد مسؤول بارز في وزارة الخارجیة الأمريكیة تأكید رغبة بلاده في التوصل إلى حل للخلاف الخلیجي، قائلا إن "ذلك يصب في مصلحة جمیع الدول المعنیة إضافة إلى الولايات المتحدة".

وقال المسؤول في تصريح للصحفیین، أمس ، على هامش وجوده برفقة وزير الخارجیة الأمريكي ريكس تیلرسون في العاصمة الأردنیة عمان أن الاسراع في التوصل إلى حل للخلاف الخلیجي يحقق المصالح المشتركة التي يمثل مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة بصفته "آلیة تعاونیة"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم نشر اسمه أن الحل سیصب كذلك في تعزيز القدرة "المشتركة والقوية" لمواجهة ما يسمى تنظیم "داعش" ومباعث القلق الأخرى لدى دول مجلس التعاون.

وذكر المسؤول في معرض رده على سؤال بشأن إمكانیة استضافة الولايات المتحدة قمة مع دول مجلس التعاون: "نأمل كثیرا في إمكانیة انعقاد قمة خلیجیة بناءة"، مشیرا إلى أهمیة الحفاظ على "فاعلیة" مجلس التعاون كمنظمة وعدم تأثره بالخلاف الحالي.

وكانت الولايات المتحدة أكدت مرات عدة دعمها للجهود التي تبذلها دولة الكويت من أجل حل الخلاف الخلیجي ضمن إطار البیت الخلیجي.

يذكر أن تیلرسون قام بزيارة للأردن أمس في إطار جولة له في المنطقة بدأها الاحد الماضي بزيارة لمصر لإجراء مباحثات بشأن العلاقات الثنائیة والقضايا الإقلیمیة محل الاهتمام المشترك.

كما تضمنت جولة تیلرسون زيارة دولة الكويت لإجراء مباحثات مع عدد من كبار المسؤولین الكويتیین ورئاسة وفد بلاده في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظیم "داعش" والمشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مسؤول أمريكي يدعو من الأردن للإسراع في حل الأزمة الخليجية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خبراء ينتقدون تشديد عقوبات "الخدمة المدنية"
التالى الأمن يلقي القبض على هندي سرق مركبة "فوكس فاجن" أردني في تلاع العلي