مصدر دبلوماسي بارز يصف لقاء الملك وبوتين بـ"المميز"

الخميس 15 فبراير 2018 11:09 مساءً

e2605f7894.jpg
pm 09:57 | 2018-02-15 - الخميس

وقت التحديث : 09:57 pm

283807_1_1518724678.jpg
الوقائع الإخبارية : وصف مصدر دبلوماسي بارز اللقاء الثنائي الذي جمع بين الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"المميز".

وكشف المصدر خلال حديثه عن التقاء الزعيمان في العديد من القضايا التي تم بحثها باللقاء، مشيراً الى أن الزعيمان بحثا الجهود كافة للتوصل إلى حل سياسي ينهي معاناة السوريين، حيث شكر الملك بوتين على دور روسيا في خفض التوتر بالمنطقة الجنوبية لسوريا.

وأكد أن الملك تحدث للرئيس الروسي عن تسهيل وتقديم الاردن لخدمات عديدة للشركات الروسية التي ترغب بالمساهمة في إعادة اعمار سوريا والعراق.

وأضاف المصدر أن جلالة الملك تطرق بالحديث مع بوتين عن استقطاب المزيد السياح الروس لزيارة المغطس والبتراء والمناطق السياحية الكثيرة التي توجد بالاردن.

وتابع : أنه تم الحديث عن استقطاب طلبة روس للدراسة في الجامعات الاردنية لتعلم اللغة العربية ودراسة الشريعة الاسلامية.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين الاردن وروسيا، أكد المصدر أن الزعيمين تباحثا لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار وتطوير العلاقات الثنائيةن علاوة على تباحثهما ايضاً بالقضية الفلسطينية ودعم روسيا لحل الدولتين.

المصدر بين أن لقاء الملك مع البطريركية الارثوذكسية جاء لتشجيع الروس على السياحة الدينية للمغطس، وللمحافظة على الوجود المسيحي في المشرق، حيث زار الملك المفتي والتقي برئيس مجلس الافتاء راوي علم الدين في إطار التعاون مع مسلمي روسيا للتأكيد على صورة الاسلام كدين سماحة واعتدال ونبذ للتطرف.

وعلمت "هلا اخبار" أن اللجنة الاردنية الروسية المشتركة ستعقد لقاء خلال العام الحالي.

يذكر أن الملك عبدالله والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقدا في موسكو الخميس، لقاء قمة ركز على علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الروسية، إضافة إلى المستجدات الراهنة إقليميا ودوليا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصدر دبلوماسي بارز يصف لقاء الملك وبوتين بـ"المميز" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مسيرة تنتهي باعتصام امام الديوان الملكي: طالعين من كل دار...حتى يسقط هالقرار
التالى الأمن يلقي القبض على هندي سرق مركبة "فوكس فاجن" أردني في تلاع العلي