أخبار عاجلة

اخبار الاردن هلسة يتفقد سيرالعمل بمشاريع صحية وتربوية في اربد

اخبار الاردن هلسة يتفقد سيرالعمل بمشاريع صحية وتربوية في اربد
اخبار الاردن هلسة يتفقد سيرالعمل بمشاريع صحية وتربوية في اربد

اربد- محمد قديسات

قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان مشروع جسر ونفق ميدان الثقافة باربد قيد تجهيز العطاء بانتظار مخاطبة الصندوق السعودي للتنمية من قبل وزارة التخطيط لاستكمال اجراءات رصد المخصصات اللازمة له والبالغة 27 مليون دينار.

واكد خلال جولة تفقدية على عدد من المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها الوزارة في محافظة اربد اليوم الخميس ان هذا المشروع من المشاريع الحيوية والهامة في الاستجابة لازمة اللجؤ السوري وتخفيف الضغط المروري والاختناقات على المداخل الرئيسة للمدينة.

واستهل هلسة جولته بتفقد سيرالعمل بالمراحل التحضيرية لمشروع مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الجديد الذي بوشر العمل به نهاية العام الماضي بسماحة 90 الف متر مربع على قطعة ارض مساحتها 37 دونم وبكلفة اجمالية تبلغ 65 مليون دينار.

ولفت هلسة الى انه تم تحديث التصاميم الخاصة بالمشروع الذي ينفذ من قبل ائتلاف مقاولين في مقدمتهم الشركة العربية التابعة للقوات المسلحة للتوائم مع الزيادة التي حصلت في طاقته الاستيعابية ورفعها من 350 سرير الى 500 سرير مشيدا باعمال التجهيزات التي نفذت لغاية الان تمهيدا للدخول بمرحلة البناء الفعلي.

وتابع هلسه جولته في تفقد عدد من مشاريع القطاع التربوي بزيارة مدرسة ججين الثانوية والاطلاع على انجاز مشروع رفع الكفاءة الانشائية والمعالجات الانشائية واعمال الصيانة العامة لمبنى المدرسة التي نفذتها الشركة العربية الدولية للمقاولات(القوات المسلحة) وبمتابعة اللجنة الفنية الانشائية العليا في مجلس البناء الوطني.

وشملت اعمال المعالجة مساحة 1800 متر مربع وانشاء مقصف جديد وتاهيل الدورات الصحية الخارجية والمشارب وتاهيل الساحات الخارجية والمختبرات وغيرها من الاعمال بكلفة بلغت 415 الف دينار.

ووعد هلسة خلال لقائه اهالي البلدة في قاعة المدرسة بحضور النائب رياض العزام وامين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة ومدير الشركة العربية العميد المهندس محمد البشابشة والمساعد الادراي والفني لمدير تربية قصبة اربد الدكتور صالح العمري ورئيس بلدية غرب اربد فائق عواد بتاثيت المباني والمختبرات المحدثة والمؤهلة بتجهيزات جديدة على نفقة الوزارة.

كما وعد الوزير هلسة بالعمل على متابعة مطلبية المواطنين باعادة تاهيل وتحسين طريق ججين/دوقرا نظرا لتزايد الحوادث المرورية عليها.

وتفقد هلسة عددا من مشاريع الابنية المدرسية المنفذة بتمويل من الوكالة الامركية للتنمية الدولية كمدرسة الاشرفية المكونة من 27 غرفة صفية ومختبرات وساحات بمساحة ستة الاف متر بكلفة 3ر2 مليون دينار وبلغت نسبة الانجاز فيه 10%.واطلع على مشروع اضافات الغرف الصفية والاسحات والمختبرات والتوسعة بمدرسة زبدا فركوح الاساسية المختلطة بمساحة 1500 متر مربع وبكلفة بلغت 1ر1 مليون دينار ووصلت نسبة الانجاز بالمشروع 80%.

كما تفقد الوزير هلسة سيرالعمل بمشروع التوسعة والتاهيل لمدرسة صيدور الاساسية بمساحة 1500 متر مربع وبكلفة 1ر1 مليون دينار بنسبة انجاز زادت عن 80% . واطلع على الاعمال المنفذة بمشروع مدرسة ايدون الاساسية الممول من الوكالة الكورية للتعاون الدولي التي تنفذ حاليا بكلفة 2 مليون و258 الف دينار بمساحة 4500 متر مربع.

واختتم هلسة جولته باربد بتفقد سير العمل بمشروع مركز الانطلاق والوصول لمجمع عمان الجديد وبتالف من تنفيذ مبنين للخدمات ومجموعة من المخازن التجارية ومواقف للحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمتوقع انجازه بالكامل في النصف الثاني من العام القادم.

واستمع هلسة الى ايجاز من رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني حول واقع المشروع الذي تبلغ كلفته ثمانية ملايين دينار وتبلغ الانجاز فيه حوالي 40% ولفت بني الى المجالات الاستثمارية في المبنى الجديد للمجمع الذي تم اضافة اربع دونمات اليه بشرائه من احد المجاورين اضافة الى انشاء مواقف طابقية فيه واستغلال سطحها بتوليد الطاقة من الخلايا الشمسية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن هلسة يتفقد سيرالعمل بمشاريع صحية وتربوية في اربد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فوز البقعة على اليرموك بدوري المحترفين
التالى الأمن يلقي القبض على هندي سرق مركبة "فوكس فاجن" أردني في تلاع العلي