أخبار عاجلة

الجمارك ستدخل الطائرات المسيّرة بدون طيار الـ"درون" لمكافحة التهريب

الخميس 15 فبراير 2018 06:34 مساءً

1f69ecc521.jpg
pm 05:18 | 2018-02-15 - الخميس

وقت التحديث : 05:18 pm

283760_1_1518707926.jpg
الوقائع الإخبارية : كشفت دائرة الجمارك عن توجهها لاستخدام الطائرات المسيّرة بدون طيار الـ"درون"، لمكافحة عمليات التهريب.

وبين مساعد مدير عام الجمارك عميد جمارك المهندس جهاد سواقد أنه سيتم استعمال هذه الطائرات في المناطق التي لا تستطيع ان تدخلها دورية جمارك وحدها.

واضاف "تكون دورية الجمارك على اطراف هذه المناطق، ويتم رفع طائرة الـ"درون" للكشف على المنطقة، مؤكدا أنه في حال تبين الحاجة للتدخل، تقوم دائرة الجمارك بالتنسيق مع مختلف الاجهزة الامنية.

بدوره شدد مدير مكافحة التهريب عقيد جمارك احمد العكاليك في حديثه على وجوب دقة معلومات دائرة الجمارك بخصوص التدخل الامني بالمنطقة الذي يوجد بها تهريب من عندمه، منعاً لوقوع اي اخطاء.

وأكد العكاليك أن استعمال طائرة الـ"درون" سيكون ايضاً بالمناطق الجغرافية الصعبة بالمملكة، مثل مخارج العقبة، كاشفاً عن استعمال الطرق القديمة بالتهريب في تلك المناطق مثل (الجمال).

وكشف ايضاً عن توجه لتطوير دورية الجمارك لتصبح عبارة عن وحدة الكترونية متكاملة، تشمل التصوير الداخلي والخارجي ، بحيث تسطتيع دائرة الجمارك متابعة يحصل بالدورية.

وبين العكاليك أن دورية الجمارك سيصبح لها صلاحيات استفسارية، حيث سيتم ادخال جهاز لوحي "تاب" على الدوريات، ليستطيع التأكد من صحة البضائع والمركبات، وطريقة دخولها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجمارك ستدخل الطائرات المسيّرة بدون طيار الـ"درون" لمكافحة التهريب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور...المرأة التي سرقت قلب ميسي .. موضع حسد باقي نساء العالم لهذه الأسباب !
التالى ضعف الوعي ونقص الخدمات القانونية يضيع حقوق اللاجئين