السعد: اليرموك بحاجة لقرارات حاسمة وإعادة هيكلة حقيقية

الخميس 15 فبراير 2018 04:31 مساءً

285743b468.jpg
pm 03:18 | 2018-02-15 - الخميس

وقت التحديث : 03:18 pm

283744_1_1518700742.JPG
الوقائع الإخبارية : أكد القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زياد السعد أن الجامعة بحاجة لقرارات حاسمة وإعادة هيكلة حقيقية على مختلف المستويات الأكاديمية والإدارية، وتحديد مواطن الخلل ومعالجتها، بما يمكنها من استكمال مسيرتها التعليمية وتطويرها.

وشدد السعد خلال لقائه مدراء المراكز العلمية والدوائر الإدارية بالجامعة ضرورة شحذ الهمم وتكاتف الجهود، وبذل المزيد من العطاء، وتنسيق العمل بين الوحدات الادارية المختلفة، بما يعكس انتمائنا لليرموك التي تستحق منا الاخلاص في العمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، لافتا إلى أن الجامعة بحاجة لخطة إنقاذ مالي لوقف تراكم مديونيتها، وتتيح مساحة أكبر للإنجاز والتطوير على كافة الصعد، وتحسين البنية التحتية لمرافق الجامعة المختلفة، موضحا أن إدارة الجامعة لديها تصور واضح لهذه الخطة،وستترجم قريبا إلى قرارات من قبل مجلس الأمناء.

وأوضح السعد ضرورة عقد اللقاءات الدورية مع مدراء الوحدات الادارية للتحاور حول بعض القضايا الإدارية ومناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه العمل الإداري، والتنسيق بين الوحدات المعنية وحلها، وتوضيح حدود المسؤوليات لكل وحدة.

وأشار السعد إلى أهمية وضع خطة استراتيجية لكل مركز ودائرة إدارية منبثقة عن الخطة الاستراتيجية للجامعة وتسهم في تحقيق أهدافها، واتباعهابخطة تنفيذية لقياس مستوى الانجاز وتقييمه وتحقيق التوازن في العمل بين وحدات الجامعة المختلفة، الأمر الذي ينعكس ايجابا على عملية التطوير الشاملة التي تشهدها الجامعة، مشيدا بالجهود التي تم بذلها في التصميم والاشراف على تنفيذ مباني الجامعة الجديدة.

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والمراكز الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس أهمية وضع خطط استراتيجية مستقلة لكل وحدة في الجامعة سواء أكانت أكاديمية أم إدارية تنبثق عن الاطار العام لخطة الجامعة الاستراتيجية، بما يتيح لإدارة الجامعة تقييم الأداء ومكافأة المتميزين من هذه الوحدات، ومساعدة الوحدات التي تواجه مشكلات في تنفيذ خطتها وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جمال أبودولة بالجهود التي تبذلها الوحدات الإدارية المختلفة من الجامعة وحرصهم على تنفيذ الأعمال الموكولة إليهم بالوقت المحدد وعلى أكمل وجه، لافتا إلى ضرورة مناقشة الخطط الاستراتيجية للوحدات الادارية بهدف الوصول إلى صيغة تلبي الطموحات وتحقق أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وخلال اللقاء دار حوار موسع تم خلاله مناقشة جملة من القضايا والخطط المستقبلية الرامية لتحفيز الانتاج وتحسين الأداء في العمل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن السعد: اليرموك بحاجة لقرارات حاسمة وإعادة هيكلة حقيقية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور .. تحطيم محل شاورما في اربد .. والأمن يضبط الفاعلين
التالى ضعف الوعي ونقص الخدمات القانونية يضيع حقوق اللاجئين