أخبار عاجلة
انتعاش سياحة باريس في 2017 بعد عامين أسودين -

اخبار الاردن ملتقى تشاوري حول المرأة والشباب في البترا.. اليوم

عمان - سمر حدادين

تنطلق اليوم أعمال الملتقى التشاوري حول المرأة والشباب في مدينة البترا بالشراكة ما بين مكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان، وإدارة المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان.

وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة، إن الملتقى يأتي استكمالا للملتقيات التشاورية التي تعقد بالتنسيق مع منظمات ومؤسسات دولية وإقليمية ومحلية، تتناول محور المرأة والشباب.

وينطلق الملتقى بمشاركة 45 مشاركا من مختلف المؤسسات الحكومية والأمنية والمجتمع المدني والقطاع النسائي، وممثلين عن الإعلام المختصين في مجالات حقوق الإنسان، حيث سينعقد على مدار ثلاثة أيام.

ويتضمن محور المرأة في متطلبات المراجعة الدورية الشاملة (UPR)، وتقاطعها مع الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان، ودراسة تطلعات ومقترحات القطاع النسائي نحو تمكين المرأة.

وسيتناول الملتقى تجويد أدوات الاتصال والتواصل وآلية إعداد المعلومات الإخبارية فيما يتعلق بتمكين وتعزيز حقوق المرأة، خصوصا النساء من ذوي الإعاقة وتمكينها، إلى جانب التدابير الإدارية والتشريعية والقضائية لتنعكس على حالة حقوق الإنسان في الأردن ضمن الأطر التعاونية بين السلطات الثلاث من جهة ومؤسسات المجتمع المدني من جهة أخرى.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن ملتقى تشاوري حول المرأة والشباب في البترا.. اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن عيادات خارجية جديدة لمستشفى الزرقاء
التالى الأمن يلقي القبض على هندي سرق مركبة "فوكس فاجن" أردني في تلاع العلي