اخبار الاردن عيادات خارجية جديدة لمستشفى الزرقاء

الزرقاء - د. ماجد الخضري

قال مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ان وزارة الصحة ستستفيد من مبنى عيادات البتراوي غير المشغول حيث تقرر استحداث عيادات خارجية جديدة لمستشفى الزرقاء ، مشيرا الى ان العيادات الحالية لمستشفى الزرقاء الجديد ستبقى تحت العمل وسيتم استحداث عيادات جديدة لخدمة احياء معصوم والغويرية ورمزي وحي الامير محمد في مبنى عيادات البتراوي التي كانت بالاصل عيادات خارجية لمستشفى الزرقاء القديم وتم اخلاؤها قبل ثلاثة سنوات عندما تم ترحيل مستشفى الزرقاء الجديد الى موقعه الحالي، واكد ان العمل بالعيادات الخارجية الجديدة سيتم خلال الشهر الحالي حيث تم تأهيل المبنى بكلفة مئة وخمسين الف دينار.

وبين ان مبنى مستشفى الزرقاء القديم في حي الامير محمد غير المشغول سيتم الاستفادة منه وان النية تتجه لاشغاله من قبل مديرية التربية والتعليم.

واكد مدير الصحة خلال لقائه امس مجلس محافظة الزرقاء على ان جميع الادوية متوفرة في مستشفى الزرقاء الجديد ومستشفى ياجوز ونفى وجود اي نقص في الادوية في المستشفيين او في المراكز الصحة وبين ان المحافظة زودت بكافة الادوية وان الادوية متوفرة في المراكز الصحية البالغ عددها 46 مركزا وفي المراكز الصحية الشاملة البالغ عددها تسعة مراكز، مشيرا الى انه تم اعتماد احدى عشر مركزا من المراكز الصحية في الزرقاء من قبل منظمات صحية دولية.

واشار الى ان مركز صحي الازرق ومركز صحي الظليل تم تزويدها بكافة الاختصاصات والاجهزة الطبية واصبحا من المراكز المرموقة على مستوى الوطن.

وتحدث الدكتور الحسبان عن تعليمات جديدة ستصدر عن وزير الصحة سيتم بموجبها السماح للمواطنين المعالجة في المراكز الصحية البعيدة عن اماكن سكناهم اذا لم تتوفر الخدمة في المراكز الصحية القريبة من سكنهم دون دفع غرامات كما هو معمول به حاليا.

واكد ان دوام المركز الصحية حتى الساعة الرابعة مساء وقال ان مركز يغلق ابوابه قبل الساعة الرابعة مساء سيتم محاسبته ولن يتم السكوت على اي تقصير في عمل هذه المراكز المطلوب منها استقبال المواطنين حتى الساعة الرابعة مساء.

وقال ان التخصصات الطبية كافة اصبحت متوفرة الان في مستشفى الزرقاء الجديد ومستشفى ياجوز ونفى وجود اي نقص في عدد الاختصاصيين او تخصصاتهم، مؤكدا ان تخصص القلب وجراحة الاطفال متوفره في مستشفى الزرقاء.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن عيادات خارجية جديدة لمستشفى الزرقاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن (خدمات الأعيان) تطلع على احتياجات مأدبا وتحدياتها
التالى الأمن يلقي القبض على هندي سرق مركبة "فوكس فاجن" أردني في تلاع العلي