أخبار عاجلة
العبادي يعد بفتح مطارات كردستان بشروط -
شراكات استثمارية بين قطر والمغرب -

اخبار الاردن »لجنة نيابية« تبحث تطوير القطاع السياحي مع »اليرموك«

اربد - اشرف الغزاوي

بحثت لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماعهم امس ، بممثلي كليتي السياحة والاثار في جامعة اليرموك سبل تطوير قطاع السياحة في المملكة.

وضم وفد اللجنة النائب وصفي حداد رئيس اللجنة، والنائب منتهى البعول مقرر اللجنة، والنائب احمد الفريحات عضو اللجنة.

واكد نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية وشؤون الجودة الدكتور يوسف ابو العدوس ، حرص اليرموك على عقد مثل هذه اللقاءات والتواصل مع أصحاب القرار والتحاور في كافة القضايا التي تسهم في دعم الجامعة من جهة وتنمية القطاع السياحي وتطوير الخدمات المقدمة في هذا القطاع من جهة أخرى، مما ينعكس ايجابا على المردود الوطني السياحي وخاصة في ظل الاوضاع السياسية الصعبة التي تشهدها المنطقة.

واكد رئيس اللجنة النائب وصفي حداد ، التزامها بالرؤية الملكية في ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة للنهوض في القطاع السياحي في الأردن، مشيرا إلى أن القطاع السياحي يرفد 12-13% من الناتج القومي ويرتقي لأن يكون نفط الأردن.

وأشار أعضاء اللجنة الى ضرورة التنسيق بين كافة المؤسسات السياحية في القطاعين العام والخاص من أجل النهوض بالمنتج السياحي والحفاظ عليه، مشددين على ضرورة تأهيل خريجي كليات السياحة والاثار ممن يرغبون في العمل كأدلاء سياحيين ليكونوا على قدر من الكفاءة والمسؤولية لتقديم الصورة المشرقة عن الاردن للسياح.

بدورهما. استعرض عميدا كليتي السياحة والفنادق والاثار والانثروبولوجيا

الدكتور محمد الشناق والدكتور هاني هياجنة نشأة الكليتين وما تطرحانه من برامج أكاديمية لدرجتي البكالوريوس والماجستير، والخطط المستقبلية التي تسعى لتحقيقها من أجل إعداد الطلبة وتأهيلهم للتطوير القطاع السياحي بكافة جوانبه.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن »لجنة نيابية« تبحث تطوير القطاع السياحي مع »اليرموك« في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أبو غزالة يلتقي الباحثين بمركز دراسات المرأة في "الاردنية"
التالى الأمن يلقي القبض على هندي سرق مركبة "فوكس فاجن" أردني في تلاع العلي