أخبار عاجلة
اخبار الاردن أجواء باردة اليوم وممطرة غداً -
اخبار الاردن سد قرقور يبلغ طاقته التخزينية -
اخبار الاردن تدريب 550 من منتفعي «المعونة» -
(التايكواندو) يبدأ مشاركته في بطولة مصر اليوم -

عالم ليس لنا

الأربعاء 17 يناير 2018 02:09 صباحاً

ca493039e5.jpg
am 12:57 | 2018-01-17 - الأربعاء

وقت التحديث : 12:57 am

280072_1_1516143433.jpg

يوسف غيشان

من ناحية، فقد تداولت الأخبار تقارير عن التعديلات الأخيرة على شروط النشر على الفيسبوك وتأثيراتها السلبية على المنصات والمواقع الإخبارية التي كانت تنشر موادها عليه مجانا (جميعها يفعل لك او بالأحرى معظمها).

ومن ذات الناحية، فقد نجح الفسبوك في أن يجبرنا على عدم الإستغناء عنه، ثم بدأ يفرض شروطه، وتخلى عن النشر المجاني للمواقع الأليكترونية، وربما بعد فترة ليست بعيدة، سيحصّل من اطفال الفيس بوك( ومنهم انا) أموالا او شروطا مقابل انضمامهم اليه.

من ناحية اخرى، فقد نجحوا في جعلنا مدمنين تماما على الفيس بوك والتويتر والانستغرام وما يشابهها، بحيث تحولت هذا المواقع الى جزء من نسيجنا الإجتماعي ، لا بل نحن تحولنا الى جزء من نسيجها العنكبوتي العملاق.

لذلك، في المستقبل ربما ستختفي شهادات الولادة ، ويحل محلها انشاء فيس بوك يوم ولادة الطفل وتسميته باسمه مع لوحة معلومات مثل:

- ولد قبل دقيقتين. سبتمر 2022

- ولدت قبل ساعة..... اكتوبر 2052
- سوف يولد بعد 53 تتويتة

اما زغاريد الولادة فقد تتحول الى تتويتات على التويتر، او ما سيأتـي بعده، في العقد المقبل.

بالمجمل العالم مقبل على تغيرات جوهرية في الحياة وأنماطها، لكننا نغني خارج السرب، ونتسلى بقتل انفسنا وتدمير ذواتنا، وإنهاء الثورة الأخلاقية التي احدثتها الأمبرطورية العربية وقت انشائها، بشكل ماساوي، يجعلنا كائنات تعيش على هامش هامش التاريخ، لا احد يذكرها بالخير حاليا، وربما لا احد سيذكرها اصلا بعد عقد او عقدين.

اما ان نوقف زر التدمير الذاتي لأنفسنا، ونشرع في ضبط ايقاعنا على موسيقى العالم، حتى ننسجم مع الحاضر والمستقبل ونستطيع بعدها ان نفرض شروطنا، أو أن نرفض.
وتلولحي يا دالية

شكرا لمتابعتكم خبر عن عالم ليس لنا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن أسس جديدة للاعتراف بالجامعات الأجنبية والتعليم غير التقليدي
التالى ترامب: إذا لم تنجح العقوبات سنلجأ "للمرحلة الثانية" في مواجهة كوريا الشمالية