أخبار عاجلة
52 قتيلا في حريق على متن حافلة في كازاخستان -

اخبار الاردن 7456 عملية جراحية بمستشفى الزرقاء الحكومي في 2016

اخبار الاردن 7456 عملية جراحية بمستشفى الزرقاء الحكومي في 2016
اخبار الاردن 7456 عملية جراحية بمستشفى الزرقاء الحكومي في 2016

الزرقاء – نبيل محادين

قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات ان عدد العمليات الجراحية التي اجرثت في المستشفى نحو 7456 عملية جراحية خلال العام الماضي .

واضاف خلال لقاء صحفي امس ان عدد الولادات الطبيعية نحو 7229 حالة ولادة ،فيما بلغ عدد مراجعي قسم الاسعاف والطوارىء نحو 120 ألف مراجعا.

وبين ان عدد العمليات القيصرية اليومية بالمستشفى تتراوح بين 6 الى 8 عمليات ، اذ بلغت نسبة اشغال الأسرة 75 بالمائة ، بينما يراجع عيادات المستشفى وقسم الاسعاف والطوارىء يوميا نحو 2000 مريضا ومراجعا.

وقال ان عدد حالات الادخال للمستشفى قدرت بنحو 100 مريض يوميا ، فيما ان معدل اقامة المريض في المستشفى الذي يتضمن 580 سريرا ، يصل الى 7ر3 يوما ،مشيرا الى ان المستشفى يفتقد لأخصائي جراحة اطفال والمستشفى بصدد شراء خدمات طبيب مختص بهذا المجال .

ولفت الى انه تم تزويد المستشفى بطبيب قلب بمعدل يوم بالاسبوع وطبيب اختصاص بالغدد الصماء وطبيب مختص بالجهاز الهضمي بمعدل يومين بالاسبوع ،كما يوجد في المستشفى طبيب باطني اعصاب وطبيبان استشاريان بجراحة الدماغ والاعصاب وطبيب عظام جراحة العمود الفقري .

وحول قسم العلاج الطبيعي ، بين زريقات انه بحاجة الى إعادة تأهيل في البنية التحتية لتسهيل عملية معالجة المرضى وسيكون جاهزا لاستقبال المرضى والمراجعين خلال الستة اشهر المقبلة .

وبخصوص تحويل المستشفى الى مستشفى تعليمي دعا الى تفعيل الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة والجامعة الهاشمية الأمر الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ، حيث ان هناك 84 طبيب استشاري بالجامعة الهاشمية .

ولفت الى أهمية الحد من الاعتداءات على الكوادر الطبية والتمريضية ، من خلال عدم التهاون او التسامح تجاه اي معتدي ،مشيرا الى تعاون محافظ الزرقاء بخصوص هذا الموضوع ، حيث تم مؤخرا تغريم احد الأشخاص المعتدين على معدات المستشفى بمبلغ 550 دينارا ، بينما أكد انه تم ضبط التقارير الطبية الكيدية من خلال تفعيل الرقابة على التقارير الصادرة عن المستشفى.

وحول قسم الطب الشرعي بين انه يتم تغطيته من قبل 4 استشاريين ، حيث يقوم القسم بمعاينة المصابين وحالات الوفاة و التعامل مع كافة الحالات بمهنية عالية ،كما انه يوجد عيادة لقسم الطب الشرعي في محكمة بداية الزرقاء بمعدل ثلاثة أيام بالأسبوع .


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن 7456 عملية جراحية بمستشفى الزرقاء الحكومي في 2016 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أصعب موقف يواجه طبيبًا.. ترك والدته بالكاد تتنفس لإجراء قسطرة عاجلة لمريض
التالى النيابة الإسرائيلية توجّه لائحة اتهام لنور التميمي لمنع الإفراج عنها