أخبار عاجلة

اخبار الاردن " الصحة" توقف تجديد بطاقات التامين الصحي عن موظفي بلدية الزرقاء

اخبار الاردن " الصحة" توقف تجديد بطاقات التامين الصحي عن موظفي بلدية الزرقاء
اخبار الاردن " الصحة" توقف تجديد بطاقات التامين الصحي عن موظفي بلدية الزرقاء

الزرقاء – ماجد الخضري

اوقفت وزارة الصحة تجديد بطاقات التامين الصحي لموظفي بلدية الزرقاء بحجة تخلف البلدية عن دفع ما يقارب من مليوني دينار هي اشتراكات موظفي البلدية في التامين الصحي الحكومي منذ خمس سنوات .

وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ان بلدية الزرقاء ترتب عليها مبالغ كبيرة لحساب وزارة الصحة مشيرا الى ان الوزارة ارسلت كتابا لوزير البلديات وطلبت من البلديات المتخلفة عن الدفع الدفع والالتزام بتسوية مع وزارة الصحة .

وبين في تصريح ل " الراي " ان بلدية الزرقاء لم تقم بتصويب اوضاعها وبناء عليه اصدر وزير الصحة قرارا بوقف تجديد بطاقات التامين الصحي عن موظفي البلدية واضاف منذ عام 2013م وبلدية الزرقاء لم تدفع ما هو مترتب عليها لوزارة الصحة وتامل ان تقوم البلدية بدفع ما عليها فورا لوزارة الصحة او مراجعة التامين الصحي من اجل اجراء تسوية بين الطرفين .

وحسب رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر فان بلدية الزرقاء مديونية بما يزيد عن 24 مليون دينار اردني وان البلدية تعمل على تسديد ما هو مستحق من ديون حسب ما هو متوفر في موازنة البلدية مشيرا الى ان البلدية لا تملك السيولة الكافية من اجل دفع مستحقات التامين الصحي والضمان الاجتماعي الذي يطالب البلدية بما يزيد عن تسعة مليون دينار اردني.

وقال ان التامين الصحي لهم بذمة بلدية الزرقاء مليوني دينار بواقع 44 الف دينار شهريا وقال اخر دفعة دفعت للتامين الصحي كانت عام 3013م في شهر شباط وفي شهر اذار عام 2017م تم دفع مبلغ 44 الف دينار للتامين الصحي وقال ان التامين الصحي توقف عن موظفي البلدية دون سابق انذار.

وتساءل لماذا الان يتوقف التامين الصحي عن الموظفين وقال لن نسمح بذلك والموظفين خط احمر وقال ان الموظفين اصلا رواتبهم متدينة وكانت البلدية تتقاضي بدل تامين صحي من الموظفين ولم تكن تدفع .

واضاف لقد تم تشكيل لجنة طارئة برئاستي وعدد من المدراء الماليين لحل هذه الازمة.

وقال محمد قاسم احد موظفي بلدية الزرقاء انه ذهب لمديرية صحة الزرقاء من اجل تجديد بطاقة التامين الصحي الخاصة به الا ان المديرية رفضت ذلك مشيرا الى ان الموظف المختص ابلغه انه تم ايقاف خدمة تجديد بطاقات التامين الصحي عن موظفي البلدية لان البلدية عليها ذمم لوزارة الصحة وقال ما علاقة الموظفين بذلك مشيرا الى ان والده له موعد عملية طارئة وهو الان لا يستطيع ان يجري العملية لوالده لان التامين الصحي منتهي وناشد الحكومة حل الموضوع في اسرع وقت ممكن.

وقال موظف اخر سليمان الغويري انها سابقة خطيرة تمس الأمن الصحي لأكثر من خمسة آلاف موظف في بلدية الزرقاء بالاضافة لعائلاتهم المنتفعين من تأمينهم الصحي

واضاف ادارة التأمين الصحي في وزارة الصحة تطالب بلدية الزرقاء بدفع مستحقات ادارة التأمين الصحي المترتبة على بلدية الزرقاء منذ عام ٢٠١٣ ... علما بأن بلدية الزرقاء كانت تقتطع من رواتب موظفيها قيمة التأمين الصحي البالغة ٢٠ دينار عن كل موظف كل شهر وقال المشكلة أن هذه الاقتطاعات لم تحول الى ادارة التأمين الصحي منذ عام ٢٠١٣ وكانت البلدية تنفقها في مجالات أخرى وطالب بحل سريع وعاجل لهذه المشكلة وتساءل لماذا تذكرت وزارة الصحة ان بلدية الزرقاء عليها اموال في هذا الوقت بالذات .

وقال موظف ثالث محمد علي ان زوجته ادخلت الى مستشفى الزرقاء الحكومي وان المستشفى رفض العلاج بسبب انتهاء التامين الصحي وقال ان موظفي بلدية الزرقاء المنتهية بطاقات التامين الصحي لا يجوز معالجتهم في المستشفيات الحكومية وقال ان معاملة كوادر المستشفى لموظفي البلدية غير لائقة


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن " الصحة" توقف تجديد بطاقات التامين الصحي عن موظفي بلدية الزرقاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن الاوقاف: لا تراجع عن قرار ٢٠٠ دينار للراغبين بالتسجيل للحج
التالى العثور على قذيفة صاروخية من المخلفات القديمة في عجلون