أخبار عاجلة

اخبار الاردن (صيادلة الأردن) تشترط إصلاح اتحاد الصيادلة العرب لتفعيل عضويتها

اخبار الاردن (صيادلة الأردن) تشترط إصلاح اتحاد الصيادلة العرب لتفعيل عضويتها
اخبار الاردن (صيادلة الأردن) تشترط إصلاح اتحاد الصيادلة العرب لتفعيل عضويتها

عمان - طارق الحميدي

قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ان النقابة لن تعود الى اتحاد الصيادلة العرب بعد ان قامت بتجميد عضويتها فيه ما لم يتم الاخذ بملاحظاتها التي تقدمت بها عند اتخاذها قرار تجميد عضويتها.

واضاف ان النقابة اكدت ضرورة اصلاح مؤسسة الاتحاد ونظامه الاداري، وانها ترغب بوجود اتحاد نشط وفعال يخدم مهنة الصيدلة على مستوى الوطن العربي ويرفع من سوية المهنة فيه.

وأكد الكيلاني خلال لقائه رئيس اتحاد الصيادلة العرب نقيب صيادلة مصر الدكتور محي الدين عبيد على ضرورة ان يكون هناك «بورد صيدلاني عربي» وان يتم توحيد القوانين والانظمة المتعلقة بمهنة الصيدلة في الوطن العربي واسس تسجيل الدواء.

وتم خلال اللقاء بحث عودة نقابة الصيادلة الاردنيين الى اتحاد الصيادلة العرب وتفعيل عضويتها فيه، والتي سبق ان جمدتها النقابة احتجاجا على آلية عمل الاتحاد وموقف امين عام الاتحاد من النقابة.

وطلب عبيد خلال اللقاء من نقابة الصيادلة العودة الى الاتحاد، ووعد بازالة جميع المعيقات التي تعترض ذلك، معربا عن تفهمه لملاحظات النقابة على اداء الاتحاد.

وقال انه تم خلال اللقاء بحث التوصل لبروتوكول تعاون مشترك بين نقابة صيادلة مصر ونقابة صيادلة الاردن، من شانه زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين النقابتين.

واضاف ان من اوجه التعاون وتبادل الخبرات مايتعلق بتدريب الصيادلة تخصص «الصيدلة السريرية» في مصر، وكذلك تبادل الوفود الصيدلانية للمشاركة في المؤتمرات التي تعقد في الاردن او مصر وخاصة طلبة الصيدلة.

واشار انه تم خلال اللقاء بحث تجربة مصر في الوصف الوظيفي لصيادلة القطاع العام والذي يمكنهم من الوصول الى المناصب القيادية.

كما تم التطرق الى تجربة مصر في الغاء الضريبة المضافة على الدواء، وتجربتها في انهاء ظاهرة وجود ادوية منتهية الصلاحية في الصيدليات من خلال اتفاقية ألزمت الشركات سحبها مع تعويض الصيدلي، بالاضافة الى تجربتها في رفع هامش ربح الصيدلية على الدواء الى 25%.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن (صيادلة الأردن) تشترط إصلاح اتحاد الصيادلة العرب لتفعيل عضويتها في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن التنمية والاستثمار أبرز مهام مجلس مفوضي البترا
التالى النيابة الإسرائيلية توجّه لائحة اتهام لنور التميمي لمنع الإفراج عنها