اخبار الاردن التنمية والاستثمار أبرز مهام مجلس مفوضي البترا

اخبار الاردن التنمية والاستثمار أبرز مهام مجلس مفوضي البترا
اخبار الاردن التنمية والاستثمار أبرز مهام مجلس مفوضي البترا

البترا- زياد الطويسي

دعت فعاليات شعبية مجلس مفوضي إقليم البترا الذي تم تعيينه أخيرا، إلى مواصلة عملية التنمية التي تشهدها المدينة، والمتمثلة بإقامة عدد من المشروعات الكبرى واستكمال هذه المشاريع، نظرا لدورها المهم بالنهوض بالمنطقة خدميا وسياحيا.

وطالبوا خلال اجتماع عقدته الجمعية المجتمعية لأهالي لواء البترا (عاصمة الأنباط) بحضور نواب المنطقة وممثلي اللواء بمجلس المحافظة ونواب سابقين، إلى أهمية العمل على جانب الاستثمار وتفعيله.

وتعهد النائبان محمد الفلاحات وابتسام النوافلة، بالعمل مع مجلس النواب لتعديل بعض التشريعات التي وقفت عائقا أمام الاستثمار في البترا، والتي من ضمنها قانون تملك الأراضي، حيث حرم بعض الجمعيات المحلية من التملك لغايات اقامة المشروعات الاستثمارية.

كما دعا الاجتماع إلى تفعيل المجلس الاستشاري لإقليم البترا ومنحه الصلاحيات، من أجل تعزيز المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار والنهوض بالمنطقة، بما يتماشى مع رؤى وتطلعات قائد البلاد.

وأشار المشاركون في الاجتماع، إلى أن مجلس المفوضين الجديد مطالب بوضع تصنيفات للأراضي التي حرم أصحابها من الاستفادة منها على مدار سنوات طويلة، وخصوصا في منطقة البيضاء وجوارها.

وثمن الاجتماع الجهود التي بذلها مجلس المفوضين السابق برئاسة الدكتور محمد النوافلة، والانجازات الواضحة التي تركها المجلس، إلى جانب التضحيات التي قدمها في سبيل نهضة البترا وتقدمها.

وبينوا أن مصلحة البترا التي تعد إحدى أهم مواقع التراث العالمي وثاني عجائب الدنيا السبع، تتطلب تضافر الجهود من قبل كافة الجهات، إلى جانب الدعم الحكومي، من أجل جعلها وجهة أكثر أهمية للسياحة، وبما يعود بالفائدة والنفع على الأهالي والاقتصاد الوطني.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن التنمية والاستثمار أبرز مهام مجلس مفوضي البترا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن القائد الاعلى يستقبل قائد قوات الدفاع الاسترالي
التالى الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً أطلق على نجران