أخبار عاجلة
شاهد.. الوجه القبيح لميسي -
مواجهات مع الاحتلال في جنين ونابلس -
وفد من الائتلاف الوطني للأحزاب يزور اليرموك -
"الطفيلة التقنية" تستقبل الطلبة الجدد -

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع برنامج الأغذية العالمي مشروع تحديث البطاقة التموينية

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع برنامج الأغذية العالمي مشروع تحديث البطاقة التموينية
الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع برنامج الأغذية العالمي مشروع تحديث البطاقة التموينية

16/9/2018 11:03 صباحا

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق الى تعزيز العمل المشترك والإسراع بتحديث نظام البطاقة التموينية (الهوية الرقمية) كونه من اهم برامج الإصلاح الحكومي التي تهدف لإصلاح نظام البطاقة التموينية وربطها بقاعدة بيانات المواطنين في شبكة الحماية الاجتماعية.

جاء هذا خلال لقائه بممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق السيدة مها محمد احمد والوفد المرافق لها، وممثلين عن دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة العراقية، لمناقشة آلية تطوير نظام البطاقة التموينية وتحويلها من نظام فوكس برو الى لغة حديثة تلائم تطور أنظمة قواعد البيانات باستخدام التكنلوجيا والتقنيات الحديثة.

وشهد اللقاء استعراضا للمشروع الاستراتيجي الذي يعكف برنامج الغذاء العالمي إنجازه بالتعاون مع وزارة التجارة العراقية لغرض تعزيز الامن الغذائي لملايين العراقيين، من خلال بناء قاعدة بيانات رصينة تساعد في القضاء على حالات التزوير والتكرار والاستفادة منها في استخلاص الإحصائيات الدقيقة وإمكانية تداولها بين وزارات ومؤسسات الدولة عن طريق الربط الالكتروني والتخلص من المخاطبات الورقية وتبسيط الإجراءات على المواطنين دون الحاجة لمراجعة دوائر الدولة الاخرى. 

من جانبها أبدت السيدة مها عن سعادتها باستمرار التعاون المشترك بين الجانبين وتنفيذ النظام من اجل العراق وشعبه وضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم الغذائية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع برنامج الأغذية العالمي مشروع تحديث البطاقة التموينية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مجلس الوزراء العراق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مجلس الوزراء العراق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تأهيل الخطوط الناقلة والخزانات الخاصة بتصريف المياه المشعة في مستشفى الامل الوطني
التالى الأمين العام لمجلس الوزراء يستعرض خلال لقائه سفير فرنسا خطط الحكومة العراقية في مجال الطاقة