أخبار عاجلة
«دو» تفتتح تسعة منافذ مبيعات جديدة -
كيف يدفع الأطباء الضريبة.؟ -
حجاج بيت الله الحرم يستقرون على صعيد عرفات -

العلاق يؤكد ضرورة السيطرة على نسب التلوث في المصادر المائية

العلاق يؤكد ضرورة السيطرة على نسب التلوث في المصادر المائية
العلاق يؤكد ضرورة السيطرة على نسب التلوث في المصادر المائية

23/5/2018 12:43 مساءَ

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق على أهمية تقليل نسب التلوث الحاصلة في المصادر المائية والسيطرة عليها نتيجة لتصريف المياه الثقيلة وطرحها بشكل مباشر في نهر دجلة.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع خلية إدارة الازمات المدنية الذي عقد بمبنى الأمانة العامة بحضور امينة بغداد د. ذكرى علوش ووكيل وزارة الصحة والبيئة السيد جاسم الفلاحي والجهات ذات العلاقة من وزارات (الكهرباء، الصناعة والمعادن، الموارد المائية)، بالإضافة الى امانة بغداد، لمناقشة مسببات التلوث في نهر دجلة وإمكانية ازالتها، سيما في العاصمة بغداد.

وخلص الاجتماع الى جملة من التوصيات التي سيتم عرضها على مجلس الوزراء، اهمها اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة التلوث من خلال استخدام الطرق الحديثة في معالجة مياه الصرف الصحي وانشاء منظومات معالجة متطورة تسهم في الإفادة منها ضمن الاستخدام الأمثل للمياه حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين، فضلاً عن الحفاظ على الاحياء المائية أبرزها الثروة السمكية وتفعيل الرقابة على مصادر التلوث لتجنب التداعيات الصحية التي تنجم عن تزايد مؤشرات التلوث.

شكرا لمتابعتكم خبر عن العلاق يؤكد ضرورة السيطرة على نسب التلوث في المصادر المائية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مجلس الوزراء العراق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مجلس الوزراء العراق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الخارجية الأمريكية تؤكد رغبة واشنطن الحوار مع طهران