أخبار عاجلة
العبادي يعد بفتح مطارات كردستان بشروط -
شراكات استثمارية بين قطر والمغرب -

اجتماع التغيير والاتحاد الإسلامي ينتهي سريعا ومتحدث يخلص النتائج بكلمات

اجتماع التغيير والاتحاد الإسلامي ينتهي سريعا ومتحدث يخلص النتائج بكلمات
اجتماع التغيير والاتحاد الإسلامي ينتهي سريعا ومتحدث يخلص النتائج بكلمات

الخميس 18 يناير 2018 12:01 مساءً

waar-دهوك :

انتهى الاجتماع الذي عقد بين حركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكوردستاني الذي عقد صباح اليوم الخميس في أربيل بشكل على ما يبدو سريع.

وغادر الوفد الذي يرأسه منسق التغيير عمر سيد علي المقر العام للاتحاد الإسلامي بعد الاجتماع.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإسلامي عقب الاجتماع للصحفيين، إن “الاجتماع بحث الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق، ونحو أي مسار تذهب”، من دون مزيد من التفاصيل.

وكان مصدر مطلع قد افاد في وقت سابق من اليوم ان وفدا من حركة التغيير برئاسة منسقها العام عمر سيد علي عقد اجتماعا في مقر الاتحاد الإسلامي الكوردستاني مع وفد يرأسه الأمين العام صلاح الدين بهاء الدين في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

واعلن الاتحاد الاسلامي الكوردستاني مساء الثلاثاء انسحابه بشكل رسمي من حكومة الاقليم.

وقال الامين العام للحزب صلاح الدين بهاء الدين في مؤتمر صحفي، ان المجلس القيادي للحزب اجرى تقييما لمدى التزام حكومة الاقليم بمذكرة مطالب الاصلاح التي قدمها الحزب والتي تأتي في سياق مطالب جماهير كوردستان والقاضية باجراء إصلاحات إدارية ومالية، لاسيما صرف رواتب الموظفين والتدريسيين في مواعيدها.

واضاف ان المجلس القيادي صوت اليوم بالاغلبية على الانسحاب. بعد الاجتماع مع الحكومة التي اكدت عدم تمكنها في الوقت الحالي تنفيذ بعض نقاط المذكرة.

وكان الاتحاد الإسلامي الكوردستاني قد أعلن في الـ24-12-2017، أنه يمهل حكومة الاقليم حتى الـ15 من كانون الثاني للشروع في الاصلاحات وتحسين معيشة الموطنين ودفع رواتب الموظفين في مواعيدها، مبيناَ انه في حال انتهاء المهلة ولم يتم التجاوب مع المطالب سيقرر بعدها بشكل حاسم مسألة بقائه في الحكومة من عدمه.

وللاتحاد الاسلامي الكوردستاني ثلاثة وزراء في حكومة الاقليم التي يرأسها نيجيرفان بارزاني.

وكان حزبا حركة التغيير- اربعة وزراء- والجماعة الإسلامية- وزير واحد- قد أعلنا انسحابهما من الحكومة على وقع احتجاجات السليمانية في 20/12/2017.

المصدر : شفق نيوز

شكرا لمتابعتكم خبر عن اجتماع التغيير والاتحاد الإسلامي ينتهي سريعا ومتحدث يخلص النتائج بكلمات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وارميديا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وارميديا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أقليم كوردستان يعلن التوصل لاتفاق على ست نقاط مع بغداد