أخبار عاجلة
سوريا تحذر تركيا: سندمر اهدافكم الجوية! -
استقالة غامضة لمدير في شركة الوليد بن طلال -
موسكو تتهم كييف بالاستعداد ل"حرب جديدة" -

اخبار العراق الان بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون...

اخبار العراق الان بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون...
اخبار العراق الان بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون...
السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المتحدث باسم المحكمة الاتحادية العليا إياس الساموك، الأحد، أن المقاعد المخصصة للمكون الصابئي المندائي ينبغي أن تعطى على أساس الدائرة الانتخابية الواحدة.

وقال الساموك في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "بمناسبة أنباء مناقشة مجلس النواب لقانون الانتخابات ينبغي التذكير بأحد أحكام المحكمة الاتحادية العليا الصادرة في عام 2010 التي تخص المكون الصابئي".



وأوضح، أن "المحكمة قضت حينها باشعار مجلس النواب لتشريع نص يتفق مع أحكام المادتين (14) و(20) من الدستور المتعلقتين بالمساواة بين العراقيين، بجعل المقاعد المخصصة للمكون الصابئي المندائي ضمن دائرة انتخابية واحدة، أسوة لكوتا المكون المسيحي، كون ذلك يتيح لهم فرصة أكبر في الحصول على مقعد أو اكثر في مجلس النواب، وعدم تشتت أصواتهم بين الدوائر الانتخابية".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا أعلنت، الأربعاء (10 كانون الثاني 2018)، أن عدد مقاعد المكون الايزيدي في مجلس النواب يجب أن يكون متناسبا مع عدد نفوس المكون.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار العراق الان بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السومرية نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السومرية نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار العراق الان نائبة: الحنطة الفاسدة أرسلت لتوزيعها وعلى المستشفيات التأهب لحالات التسمم
التالى اخبار العراق الان صحيفة: إغلاق المفوضية تسجيل التحالفات سيشكل عائقا أمام انضمام قوى سياسية لقائمة العبادي