أخبار عاجلة

إجراء عملية قسطرة باستخدام تقنية جديدة للمرة الأولى في المملكة (صور)

المناطق ـ متابعات

كشف استشاري قسطرة الشرايين الدكتور محمد آل بلغيث البارقي، عن نجاح عملية تركيب أول صمام أورطي من نوع نافيتور Navitor TAVI من شركه أبوت في المملكة، والتي أجريت بمركز القلب في مدينه الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.‎‎‎‎

 

وكتب الدكتور محمد آل بلغيث البارقي، عقب نجاح العملية عبر حسابه الشخصي بتوتير: “تم بحمد الله وتوفيقه تركيب أول صمام أورطي من نوع نافيتور Navitor TAVIمن شركه أبوت في المملكه العربيه السعودية.. كانت عمليه ناجحه وبالقسطره فقط لمريض كبير سن مصاب بتضيق في الصمام الأورطي ويعاني لعده سنوات”.

ويعتبر الصمام الجديد من التقنيات الجديدة والمتميزة عل مستوى الطب الحديث، حيث إن علاج تضيق الصمام الأورطي كان عن طريق الجراحة والآن لكبار السن يكون عن طريق القسطرة.

 

 

من جانبه علق الأمير عبد الرحمن بن مساعد على هذا الإنجاز، عبر حسابه الرسمي على تويتر، مؤكدًا أن ما حدث هو مدعاة للفخر.

Advertisements

 

 

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، إجراء عملية قسطرة باستخدام تقنية جديدة للمرة الأولى في المملكة (صور) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق