أخبار عاجلة

الصحة العالمية تحذر: ستكون هناك عواقب وخيمة بسبب المتحوِّر «أوميكرون»

حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال زيادة حالات الإصابة بكورونا اعتمادا على خصائص متحور «أوميكرون» ستكون له عواقب وخيمة.

حذر أطباء بريطانيون من عَرَضين رئيسين لمرض كوفيد-19 لا يجوز للأشخاص المطعمين ضد فيروس كورونا تجاهلهما أبدا.

وكشف أطباء قبل أيام عن ظهور متحور B.1.1.529 (أوميكرون) الجديد لفيروس كورونا في جنوب إفريقيا وبوتسوانا، يحتوي على 32 طفرة في بروتين «سبايك» الذي يصيب الفيروس بواسطته الخلايا الحية.

ويرى خبراء أن الكثير من هذه الطفرات تدل على أن السلالة الجديدة تتميز بقدرة عالية على الانتقال من جسم إلى جسم آخر، وعلى مقاومة الأجسام المضادة الموجودة لدى المتعافين من مرض «كوفيد-19» والمطعمين، مع أنهم حذروا من استنتاجات متعجلة.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على المتحور المذكور اسم «أوميكرون» نسبة إلى الحرف الخامس عشر في الأبجدية الإغريقية.

ووردت حتى الآن تقارير عن تسجيل نحو مئة من المصابين بالسلالة الجديدة في جنوب إفريقيا، وحالات منفردة تم تسجيلها في دول أوروبية وهونج كونج وإسرائيل.

وعلى خلفية انتشار المتحور الجديد فرض الاتحاد الأوروبي ودول عدة أخرى حظرا على رحلات جوية من وإلى عدد من الدول الإفريقية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الصحة العالمية تحذر: ستكون هناك عواقب وخيمة بسبب المتحوِّر «أوميكرون» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق