استئناف إعطاء لقاحات كوفيد-19 للكوادر الصحية في سوريا

استئناف إعطاء لقاحات كوفيد-19 للكوادر الصحية في سوريا
استئناف إعطاء لقاحات كوفيد-19 للكوادر الصحية في سوريا

دمشق- (شينخوا) أعلنت وزارة الصحة السورية يوم الخميس، عن استئناف عملية إعطاء اللقاح المضاد لكوفيد-19 خلال شهر إبريل الجاري بعد وصول دفعة جديدة من اللقاحات، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة السورية الدكتور توفيق حسابا قوله إن "هذه الدفعة تستهدف 50 ألفا من الكوادر العاملة بالمشافي بمختلف أقسامها وتشمل أطباء وممرضين وفنيين وإداريين من مختلف المحافظات بحيث يتم إعطاء اللقاح على جرعتين بفاصل زمني 21 يوما"، مشيرا إلى استفادة 2500 عامل صحي من العاملين في أقسام العزل بالقطاع الصحي والذين هم على احتكاك مباشر مع مرضى كوفيد-19 من دفعة اللقاح الماضية التي قدمت من إحدى الدول الصديقة وأعلن عنها في 25 فبراير الماضي.

ولفت حسابا إلى أن عملية إعطاء اللقاح للكوادر العاملة بالمشافي والمراكز الصحية تستمر مع وصول أي دفعة من اللقاحات ليصار بعدها التوجه إلى إعطاء اللقاح للكوادر العاملة في قطاعي التربية والتعليم حسب الفئات العمرية الأكبر، موضحا أنه عند وصول دفعة اللقاحات التي تتضمن مليون جرعة من منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع آلية "كوفاكس" سيكون اللقاح متاحا لكل من يرغب.

ووفق الدكتور حسابا، فإن خطة وزارة الصحة حول إعطاء لقاح كوفيد-19 حتى نهاية 2021 تشمل إعطاء اللقاح لـ 20 إلى 25 بالمائة من المواطنين في سوريا حسب وصول دفعات اللقاح.

وكانت الحكومة السورية أعلنت أن لقاحات مضادة لكوفيد-19 من روسيا والصين و منظمة الصحة العالمية ستصل إلى سوريا قريبا.

وكانت منظمة الصحة العالمية ذكرت في فبراير الماضي أن سوريا ستتسلم أول دفعة من لقاحات كوفيد-19 عبر آلية "كوفاكس" خلال أسابيع.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس تسجيل 122 إصابة جديدة بكوفيد-19 في سوريا وشفاء 117 حالة ووفاة 10 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 19883 شفيت منها 13666 وتوفيت 1352.

إلى ذلك، لوحظ تشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية في الأماكن العامة ومؤسسات الدولة للحد من انتشار المرض.

وكانت الحكومة السورية اتخذت في الفترة الماضية عدة إجراءات للحد من تفشي الوباء من خلال تعليق الدوام في الجامعات العامة والخاصة والمعاهد.

كما أنهت وزارة التربية في وقت سابق من الأسبوع الماضي دوام مرحلة رياض الأطفال، وقامت بتعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن، على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 إبريل الجاري.

يشار إلى ان سوريا سجلت أول إصابة بكوفيد-19 في 22 مارس من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر ذاته.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، استئناف إعطاء لقاحات كوفيد-19 للكوادر الصحية في سوريا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق “الصحة”: تسجيل 902 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 469 خلال الـ24 ساعة الماضية
التالى هونغ كونغ تعلق طلبيتها من لقاحات استرازينيكا