تايلاند تسجل 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

تايلاند تسجل 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
تايلاند تسجل 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

بانكوك-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- سجلت وزارة الصحة العامة في تايلاند اليوم الخميس 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي في الدولة إلى 1045 حالة إصابة، مع بقاء عدد الوفيات دون تغيير عند أربع حالات.

ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن الدكتور أنوبونج سوشارياكول، وهو متخصص في قسم مكافحة الأمراض، إنه من بين 1045 مصابا بالفيروس، هناك 953 حالة في المستشفيات، من بينهم أربع حالات خطرة، بينما تعافى 88 شخصا وخرجوا بالفعل من المستشفيات.

وأكد أنوبونج أن تفشي الفيروس على المستوى المحلي ارتفع بسبب انتقاله من أشخاص زاروا أماكن ترفيهية وملاعب ملاكمة واحتفالات دينية في ماليزيا.

وشجع هؤلاء الأشخاص على الإبلاغ لفحصهم حتى يتمكن مسؤولو الصحة من مكافحة المرض بشكل فعال.

وقال أنوبونج: "إن عدم خضوعهم للعزل الذاتي والفحص يتسبب في نقل المرض على الصعيد الوطني منذ 16 اذار/مارس".

وكان مسؤولون قد أعلنوا أمس الأربعاء أن تايلاند سوف تغلق حدودها وتوصي الفئات الضعيفة والمسنين على البقاء في منازلهم خلال حالة طوارئ في البلاد تستمر لمدة شهر واحد، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء التايلاندي، برايوت تشان أوتشا، في خطاب متلفز أمس الأربعاء: "خلال الأسابيع القليلة الماضية، وعلى مدار كثير من الأشهر القادمة، قد يتعين علينا مواجهة أوقات عصيبة، وقاسية، لبلدنا الحبيب تايلاند".

وأعقبت تصريحات تشان أوتشا قراءة لقانون الطوارئ، والذي سيدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم الخميس، وحتى 30 نيسان/أبريل المقبل، على الأقل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تايلاند تسجل 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق إصابات كورونا تقترب من النصف مليون والمتعافين 115 ألفا
التالى روسيا: وفاتان و182 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة