دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ]

دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ]
دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ]
الملعب:
مع الاقتراب من الـ 60 تنبغي مراقبة ضغط الدم جيداً، لأن نسبة غير قليلة من الناس تتطوّر لديهم مشاكل القلب بعد الـ 65. ويعتبر ضغط الدم أحد العوامل الرئيسية التي تهدد القلب والكلى. وبحسب دراسة جديدة سيتزايد عدد البشر الذين يتخطون الـ 85، وقد يشكلون حوالي 10 بالمائة من السكان في بعض المجتمعات عام 2050، وينبغي تقدير معدل ضغط الدم الصحي بالنسبة لهم لأنه يؤثر وظائف الكلى إلى جانب القلب.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في "جورنال أوف أمريكان جرياتريكس سوسيتي"، تبين أنه بعد تخطي الـ 65 وحتى بلوغ الـ 90 ينبغي أن يتم ضبط ضغط الدم سواء بطرق طبيعية أو عن طريق الأدوية ليكون 120/80، أو أقل من الـ 120 قليلاً. ولاحظ الباحثون أن هذا المعدل الصحي يضمن أقل درجة مخاطر على القلب وعلى الدماغ، فتقل معه احتمالات الإصابة بالخرف. لكن ينبغي أيضاً أخد مخاطر انخفاض ضغط الدم في الحسبان، لأن الضغط المنخفض يؤثر سلباً على وظائف الكلى.
ودعت توصيات الدراسة الأطباء لتقرير نوعية الأدوية والجرعات المناسبة للوصول بمعدل ضغط الدم إلى حالة صحية بعد الـ 60. ويساعد المشي يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل، وتخفيف الملح على ضبط ارتفاع ضغط الدم.
(متابعات)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ] ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الملعب

التالى اكتشاف طريقة لمنع السمنة