خبير تغذية “إسترالي” يكشف عن العناصر الغذائية الأربعة التي يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان

ترجمة حصرية : كشف خبير التغذية الرائد وعالم الغذاء الأسترالي “الدكتور فينسنت كاندراويناتا”، عن العناصر الغذائية الأربعة التي يجب أن تكون جزءًا من أي نظام غذائي لمكافحة مرض السرطان.

وأوضح “كاندراويناتا” أن أكثر من 35 % من السرطانات مرتبطة بعوامل غذائية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه على الرغم من عدم قدرة أي طعام على منع المرض، إلا أن التركيبة الصحيحة يمكن أن تحدث فرقًا، وفقًا لما أوردته صحيفة “ديلي ميل”.

 

وأوصى الدكتور “فينسنت” بالعناصر الغذائية الآتية التي تحتاج إلى تضمينها في نظامك الغذائي:

1. التفاح الغني بمضادات الأكسدة:

وفقًا للدكتور فنسنت؛ فإن اتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة مهم للمساعدة في تخليص الجسم من الذرات الحرة التي تتلف الخلايا، وأظهرت الدلائل العلمية أنه تم العثور على واحد من أكثر المصادر الواعدة للفينول – مضاد مهم للأكسدة – في التفاح – مما يثبت القول المأثور ، تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا، كما يمكن العثور على الفينولات في فواكه أخرى مثل التوت.

 

2. تناول الأطعمة المملوءة بحمض الفوليك:

وحمض الفوليك هو واحد من أشكال فيتامين ب الموجودة بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، وتتمثل مهمتها في المساعدة في إنشاء خلايا دم حمراء جديدة، وأكد “الدكتور فينسنت” أنه ينبغي إدراج حمض الفوليك (المعروف باسم B9) كجزء من نظام غذائي صحي لأنه قد يساعد في الحماية من سرطانات القولون والمستقيم والثدي.

وقال: “أفضل طريقة للحصول على حمض الفوليك ليست من قرص، ولكن عن طريق تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب المخصب، ويتواجد الفوليك في منتجات القمح الكامل والبيض، ومصادر الغذاء الأخرى البطيخ والفراولة والهليون”.

 

3. المواد الغذائية الغنية بالألياف:

وتناول الأطعمة الغنية بالألياف ضروري لصحة الجهاز الهضمي، وأشار “الدكتور فينسنت” إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تساعد أيضًا في منع بعض أنواع السرطان، فقد أظهرت بعض الدراسات وجود علاقة إيجابية بين تناول نظام غذائي غني بالبقوليات وانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

كما أوضحت أبحاث أخرى أن الأشخاص الذين لديهم نظام غذائي غني بالألياف كانوا أقل عرضة بنسبة 20 % للإصابة بسرطان الثدي من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

وتشمل مصادر الألياف، بالإضافة إلى البقوليات، الخضروات المورقة الداكنة مثل الخس وبوك تشوي والسبانخ بالإضافة إلى الخضروات الصليبية بما في ذلك القرنبيط والقرنبيط والكرنب وبراعم بروكسل.

 

4. الأحماض الدهنية الأساسية:

الأحماض الدهنية الأساسية (EFAs) هي نوع من “الدهون الجيدة”، وهو أمر مهم في الحفاظ على الصحة، وأوضح “الدكتور فينسنت” أن هذه المجموعة من العناصر الغذائية ، أوميغا 3 و 6 ، لا يمكن تناولها إلا عن طريق الطعام ويجب تضمينها كجزء من نظام غذائي كإجراء وقائي.

وأضاف أن بعض الدراسات أظهرت أن زيت السمك (أوميغا 3) يمكن أن يساعد في منع أنواع معينة من السرطان بما في ذلك سرطان البروستاتا والقولون، كما كشفت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية غنية بالسمك كانوا أقل عرضة بنسبة 53 % للإصابة بسرطان القولون والمستقيم مقارنة بالذين لديهم نظام غذائي منخفض في الأسماك.

وتشمل الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين وسمك السلمون المرقط وبذور الكتان والجوز وفول الصويا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، خبير تغذية “إسترالي” يكشف عن العناصر الغذائية الأربعة التي يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق عند سماعك لتلك الأصوات من داخل جسمك.. فأنت مصاب بهذا النوع النادر من السرطان!
التالى دقيق التفاح .. سر الرشاقة وخفض الكوليسترول