بجرعتين في السنة.. لقاح جديد لعلاج ملايين البشر من هذا المرض !

بجرعتين في السنة.. لقاح جديد لعلاج ملايين البشر من هذا المرض !
بجرعتين في السنة.. لقاح جديد لعلاج ملايين البشر من هذا المرض !

قال فريق من الباحثين أنهم تمكنوا من اكتشاف جديد، يمكن أن يحدث ثورة في علاج مرض زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، عن طريق جرعتين فقط.
وحسب موقع “بيزنيس وير”، اكتشف فريق من الباحثين في شركة “ميديسينس” البريطانية، لقاحا يؤخذ مرة كل ستة أشهر، يمكن أن يكون بديلا للأدوية الخافضة للكوليسترول، التي يتم استخدامها على نطاق واسع.
وأوضح الموقع أن الدراسة شملت 1600 شخص، مشيرة إلى أن الأشخاص، الذين حصلوا على جرعة منه انخفضت لديهم نسبة الكولسترول السيئ في الدم، إلى النصف من دون أن تترك أية آثار جانبية. وبحسب الباحثين، فإن الحقنة السنوية، ستكون بديلا لأقراص الستاتين اليومية، وستساعد في خفض خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
من جهته قال المشرف على الدراسة، كوزيك راي، في “مؤتمر الجمعيّة الأوروبيّة لأمراض القلب” في باريس: “اللقاح يشكّل تحولا لافتا في معالجة الكولسترول”، مشيرا إلى أن فكرة عمله تعتمد بصورة أساسية على استبدال الأدوية اليومية بلقاح سنوي”. وفقا لـ “روسيا اليوم”.
ونقل موقع “بيزنيس وير” عن مارك تيمني، الرئيس التنفيذي لشركة “مديسينس” قوله: “لدينا حماس كبير، ونسعى لإحراز تقدم ملحوظ في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية”.
وذكر الموقع أن نجاح العقار الجديد سيكون بادرة أمل، بعد إنتاجه المتوقع خلال عامين، حيث سيحمي مرض ارتفاع الكوليسترول من أعراض نسيان تناول الأدوية اليومية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بجرعتين في السنة.. لقاح جديد لعلاج ملايين البشر من هذا المرض ! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق أعواد الأذن القطنية.. 5 استخدامات لا تخطر على بالك!
التالى دراسة: النباتيون معرضون أكثر لخطر السكتات الدماغية