طبيب سعودي: يحذر من إدمان تناول “الكبسة” و “اللحم”.. ويؤكد: هذا المرض سيصيبكم!

طبيب سعودي: يحذر من إدمان تناول “الكبسة” و “اللحم”.. ويؤكد: هذا المرض سيصيبكم!
حجم الخط A A A

المرصد 28 3٬238 ساعتين

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

حذّر الطبيب والباحث في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري من إدمان البعض تناول الأرز والكبسة واللحم، مؤكداً أن الأمر قد ينتهي بإصابتهم بأمراض سوء التغذية.

إدمان الأرز والكبسة واللحم
وقال “الخضيري” من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “زميلي (طبيب أسرة) أبلغني بأن لديه حالات سوء تغذية حادة لكثيرين؛ بسبب إدمانهم فقط الأرز والكبسة واللحم”.

الفواكه والبسكويت والكورن فليكس
وطالب “الخضيري” متابعيه بتنويع طعامهم، حيث قال : “يعني ما يعرفون الخضر، والفواكه، والألياف… بسكويتات صحية وكورن فليكس نخالة.. وأطعمة صحية أخرى، ولم يعتادوا شرب الحليب واللبن والزبادي”.

وأنهى “الخضيري” تغريدته قائلاً: “انتبهوا لصحتكم.. التغذية ليست أرزاً ولحماً فقط”.

الجدير بالذكر أن معظم المراجع الطبية الغذاء الصحي بأنّه مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تزوّد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للمحافظة على صحته، وتزويده بالطاقة، بالإضافة إلى توليد شعور جيد لديه، وتشمل هذه العناصر الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، بالإضافة إلى المعادن، والفيتامينات، والماء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، طبيب سعودي: يحذر من إدمان تناول “الكبسة” و “اللحم”.. ويؤكد: هذا المرض سيصيبكم! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق أطعمة “تفرح” قلبك وتطيل عمرك!
التالى شاهد .. سماعات البلوتوث تدمر أنسجة الجسم وتصيبك بالسرطان والضعف الجنسي