أخبار عاجلة
غلق ميدان النهضة لاستكمال أعمال إنشاءات -
لقاء عسكري رسمي بين روسيا .... -

“السكري” يكلف العالم 727 مليار دولارا سنويا

“السكري” يكلف العالم 727 مليار دولارا سنويا
“السكري” يكلف العالم 727 مليار دولارا سنويا

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 03:08 مساءً

التاريخ: 2017/12/06 - 2:13 مساءً

waar-دهوك :

كشف الاتحاد الدولي للسكري اليوم الإثنين، أن إنفاق دول العالم على مرض “السكري” يصل إلى 727 مليار دولار سنويا.

وأضاف الاتحاد، في أحدث تقرير له اطلعت “الأناضول” على نسخة منه، أن حجم الإنفاق السنوي يعادل 12 بالمائة من الإنفاق الصحي العالمي على الأمراض وتبعاتها.

وبين التقرير أن هناك 425 مليون بالغ مصابون بالسكري، بما يعادل 1 من بين كل 11 شخصا، كما أن هناك واحدا من كل اثنين ما تزال حالتهم غير مشخصة بما يعادل 201 مليون شخص حول العالم.

وأكد الاتحاد أن ثلثا المصابين بالسكري ما يعادل 327 مليون نسمة، هم في سن العمل.

ولفت التقرير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي في المرتبة الثالثة بين الدول التي تشهد أعلى معدلات لانتشار مرض السكري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة تبلغ 17.3 بالمائة.

وتأتي المملكة العربية السعودية ومصر في المرتبة الأولى والثانية، وسط توقعات بزيادة أعداد المصابين في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 111.8 بالمائة بحلول 2045، وفق التقرير.

وأشار إلى أن قارة إفريقيا تستحوذ على أكثر من ثلثي المصابين بمرض السكري، فيما يعيش 158.8 مليون شخص مصاب بالمرض في منطقة غرب المحيط الهادئ.

ويعيش نحو 82 مليون من البالغين مع مرض السكري في منطقة جنوب شرق آسيا؛ فيما تضم أوروبا أكبر عدد من الأطفال والمراهقين الذين يعانون من مرض السكري من النوع الأول.

عدد المشاهدات: 2

شكرا لمتابعتكم خبر عن “السكري” يكلف العالم 727 مليار دولارا سنويا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وارميديا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وارميديا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لهذه الأسباب احذروا أغطية الأسرّة!
التالى ٧ عادات مهمة لتحسين عمل العقل