أخبار عاجلة
اخبار الاردن ارتفاع طفيف على الحرارة حتى السبت -
مصر ترد على تصريحات سودانية .... -
" العبداللات " يحيي حفل رأس سنة 2018 في تركيا -

طبيبة بريطانية تحذر من «تقليد» أنجلينا جولى

طبيبة بريطانية تحذر من «تقليد» أنجلينا جولى
طبيبة بريطانية تحذر من «تقليد» أنجلينا جولى

الأحد 17 سبتمبر 2017 05:21 مساءً

حذرت الدكتورة فيونا ماكنيل، من مستشفى "رويال مارسدن" فى لندن، من الاستئصال المزدوج للثدى الذى تقبل عليه السيدات أسوة بالنجمة العالمية أنجلينا جولى، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت ماكنيل إن بعض الجراحين ينصحون مريضات سرطان الثدى باستئصال الثدى غير المصاب أيضًا لمنع عودة الإصابة مرة أخرى، معتقدين أن ذلك يحسن فرص بقاء المريضة على قيد الحياة ويمنحها راحة البال.

وأكدت الطبيبة خطأ تلك الاعتقادات، موضحة أن خطر الإصابة بالسرطان فى الثدى السليم منخفض جدا، خصوصًا أورام الثدى الثانوية التى تبدأ فى أماكن أخرى من الجسم وتصل إلى الثدى، مضيفة أن الخطر الأكبر هو المضاعفات الناجمة عن الجراحة.

وأضافت أن استئصال الثديين بالكامل يؤثر على أنوثة المرأة وحياتها الجنسية، حيث يفتقر الثدى الصناعى للإحساس.

وكشفت إحصائيات بريطانية عن ارتفاع معدل إقبال السيدات على استئصال الثديين المزدوج من 234 حالة عام 2010 إلى 484 حالة فى عام 2016، وذلك بعد قرار الممثلة أنجلينا جولى، 42 عامًا، باستئصال ثدييها عام 2013 بعد معرفتها أنها تحمل الجين "BRCA1" الذى يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى والمبيض.

شكرا لمتابعتكم خبر عن طبيبة بريطانية تحذر من «تقليد» أنجلينا جولى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى ٥ خدع ذكية للحد من الشعور ....