أخبار عاجلة
من ينقذ المواطن؟ -

أخيرا.. «البوتوكس» بديلا لجراحة تجميل الذقن

الأحد 17 سبتمبر 2017 04:05 مساءً

كشف فريق من جراحى التجميل العالميين أن حقن "البوتوكس" المضادة للتجاعيد، يمكنها تحسين مظهر الأشخاص الذين يعانون من انحسار الذقن للخلف.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الجراحون إن العلاج الوحيد الذى كان متوفرا لتلك المشكلة، هو الجراحة، إما بزرع ذقن على شكل حدوة حصان، أو نشر الفك الأصلى وإعادة ربطه بشكل أكثر بروزا.

وأضافوا أن مشكلة انحسار الذقن التى يعانى منها عدد كبير حول العالم، تسبب لأصحابها مشكلة ضعف الثقة بالنفس وأحيانًا الاكتئاب، خصوصًا للنساء، مؤكدين أن الحل حاليًا أصبح أسهل بعد إيجاد بديل غير جراحى.

و"البوتوكس" هو أحد السموم العصبية يسمى سم "البوتولينوم"، والذى تنتجه بكتيريا "كلوستريديوم بوتولينوم"، وهى نفس البكتيريا المسببة للتسمم الغذائى القاتل.

ويستخدم "البوتوكس" طبيًا لعلاج مجموعة كبيرة من المشكلات، منها مشكلات العضلات الناتجة عن الشلل الدماغى والسكتة الدماغية، وسلس البول، والتعرق المفرط، واكتشف مؤخرا أن حقنه فى عضلات الجزء السفلى من الوجه، يسمح للذقن بالتحرك لأسفل وإلى الأمام لتحسين مظهر انحسارها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخيرا.. «البوتوكس» بديلا لجراحة تجميل الذقن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لن تصدقوا تأثير الهواء على جودة السائل المنوي
التالى ٥ خدع ذكية للحد من الشعور ....