أخبار عاجلة
ولي العهد يعزي أسرة "ابن شري" في مصابهم -

جديد الطب.. حقنة تحمل جميع تطعيمات الأطفال بجرعة واحدة

جديد الطب.. حقنة تحمل جميع تطعيمات الأطفال بجرعة واحدة
جديد الطب.. حقنة تحمل جميع تطعيمات الأطفال بجرعة واحدة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
الموقع بوست - وكالات
الأحد, 17 سبتمبر, 2017 01:14 صباحاً

قال باحثون أميركيون، إنهم نجحوا في تطوير تكنولوجيا يمكنها أن تساعد في إعطاء الأطفال جميع لقاحات التطعيم في حقنة واحدة، يمكن أن تستمر في إطلاق الجرعات داخل الجسم لمئات الأيام.
 
الحقنة طورها باحثون من "معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا" بالولايات المتحدة، ونشروا نتائج أبحاثهم في العدد الأخير من دورية Science العلمية، بحسب ما ورد في وكالة "الأناضول".
 
وتغني هذه الحقنة عن حقن التطعيمات التي تسبب ألماً شديداً للأطفال، وهناك تطعيمات ضد الكثير من الأمراض مثل التيتانوس، والسعال الديكي، وشلل الأطفال، والتهاب الكبد الوبائي "ب"، والحصبة، والنكاف وغيرها وتؤخذ على فترات متقاربة بعد الولادة.
 
وأوضح الباحثون أنهم طوروا نوعاً جديداً من الجزيئات الصغيرة، يمكن أن يجمع كل الجرعات في حقنة واحدة، وتشبه هذه الجزيئات أكواب القهوة الصغيرة التي تملأ باللقاح، ثم تُغلق بغطاء.
 
وأضافوا أنه من الممكن تغيير تصميم هذه الأكواب بحيث يمكن تجزئة محتوياتها وتفريغها إلى الجسم في الوقت المناسب فقط.
 
ويُخزن المحلول، الذي يُعطى للأطفال مرة واحدة، اللقاح في كبسولات مجهرية، تُطلق إلى الجسم الجرعة الأولية، ثم جرعات تعزيزية في أوقات مُحددة.
 
وأظهرت مجموعة من الاختبارات على الفئران أنه يمكن تفريغ المحتويات إلى الجسم بالضبط بعد 9 و20 و21 يوماً من حقنها.
 
وأوضح الباحثون أنهم استطاعوا أيضاً تطوير جزيئات أخرى يمكن أن تستمر لمئات الأيام، لكن لم تجر اختبارات على المرضى حتى الآن.
 
وأظهرت دراسات أجريت على الفئران فاعلية هذا التوجه، وقال الباحثون إن هذه التكنولوجيا قد تساعد المرضى في أنحاء العالم.
 



This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن جديد الطب.. حقنة تحمل جميع تطعيمات الأطفال بجرعة واحدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق دراسة تحذر من خطر الولادة قبل الأوان
التالى علماء يكتشفون السبب الحقيقى للإصابة بالسكر