أخبار عاجلة
إقرار موازنة 'محافظة الزرقاء' للعام ٢٠١٨ -

اكتشاف سبب إصابة «المدخنين» بسرطان الرئة

اكتشاف سبب إصابة «المدخنين» بسرطان الرئة
اكتشاف سبب إصابة «المدخنين» بسرطان الرئة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الخميس 14 سبتمبر 2017 04:13 مساءً

بالرغم من أن التحذيرات من التدخين وتسببه فى الإصابة بسرطان الرئة ليست جديدة، فآلية ذلك التأثير لم تكن واضحة للعلماء من قبل.

وفى دراسة جديدة لجامعة "جونز هوبكنز"، توصل العلماء إلى السبب الحقيقى وراء إصابة المدخنين بسرطان الرئة، وهو التغيرات الجينية التى تحدث فى خلايا الرئة بسبب التبغ.

ووفقًا لمجلة "كانسر سل" الأمريكية، فإن تعرض خلايا الرئة للتبغ بشكل يومى لمدة 20 إلى 30 سنة، يؤدى إلى تغيرات جينية فى الخلايا تجعلها أكثر عرضة للسرطان.

وأوضح الباحثون أن تلك التغيرات الجينية تمنع آلية الحماية الطبيعية لخلايا الرئة من العمل، مما يجعلها فى مرمى الأورام السرطانية، مؤكدين أن غير المدخنين نادرا ما يتعرضون لسرطان الرئة وهو ما يدعم نتائج دراستهم.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اكتشاف سبب إصابة «المدخنين» بسرطان الرئة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سمّ الحشرات يعالج هذا المرض!
التالى علماء يحذرون من «الشاى بلبن».. يسبب حصى الكلى!