أخبار عاجلة
النفط يسجل ارتفاعا.. ويتخطى حاجز الـ 50 دولارا -
الجوز يفيد الجهاز الهضمي -

دراسات: عمر الطبيب يؤثر على صحة المرضى!

دراسات: عمر الطبيب يؤثر على صحة المرضى!
دراسات: عمر الطبيب يؤثر على صحة المرضى!
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

توصل باحثون أمريكيون إلى أن عمر الطبيب وخبرته يؤثران على صحة المرضى ونسب شفائهم.

وفي مقال نشره موقع BMJ قال الباحثون: "دلت دراساتنا الأخيرة التي أجرينها في العديد من أقسام العناية المركزة في المشافي الأمريكية، على أن نسب الوفيات عند المرضى الذين يتلقون العلاج عند الأطباء كبار السن، أكبر من نسب الوفيات عند الذين يعالجون من قبل أخصائيين أصغر سنا، لكن تلك الظاهرة لا تنطبق على الأطباء المخضرمين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في المعاينة السريرية، بل على الأطباء ذوي الخبرة المتوسطة أو العادية".

وفي نفس السياق أكد علماء من جامعة كامبريدج البريطانية أنهم "قاموا بدراسات شملت أكثر من ٧٥٠٠ مريض، كانوا يتلقون العلاج في أقسام العناية المركزة بمشاف بريطانية وأمريكية، وأحصوا نسب الوفيات بين المرضى".



وبعد الإحصائيات تبين أن "نسب الوفيات بين الذين عولجوا من أطباء عمرهم أقل من ٤٠ عام كانت ١٠.٨%، أما الذين عالجهم أطباء تراوحت أعمارهم ما بين ٤٠ إلى ٤٩ سنة، فقد كانت نسبة الوفيات بينهم ١١.١%، ومن عالجهم أطباء في الخمسينيات من العمر، فنسبة الوفيات بينهم كانت ١١.٣%، أما الذين كان أطباؤهم أكبر من ٦٠ سنة، فوصلت نسبة الوفيات لديهم إلى ١٢.١%، أي أن نسبة الوفيات عند المرضى كانت مرتبطة بعمر الطبيب بشكل مباشر".

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن دراسات: عمر الطبيب يؤثر على صحة المرضى! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الجوز يفيد الجهاز الهضمي
التالى باحثون صينيون يقتربون من تطوير لقاح فعال لـ 'حمى الضنك'