أخبار عاجلة
كيف تحمي عينيك في الصيف؟‬ -

تأثير مشاعرك علي جمال البشرة - #ثقف_نفسك

تأثير مشاعرك علي جمال البشرة - #ثقف_نفسك
تأثير مشاعرك علي جمال البشرة - #ثقف_نفسك
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

لاشك أن البشرة الجميلة تعطي شعور بالرضا و الجاذبية بالتالي زيادة الثقة في النفس .بينما البشرة التالفة و غير صحية تعطي تأثير عكسي .

عندما يكون لدي الشخص مشاعر إيجابية ، يجعل البشرة تبدو مضيئة و صحية . حيث تصبح البشرة رطبة بما يكفي و يزداد نشاط الدورة الدموية .

و أيضاً تضر المشاعر السلبية بالبشرة بالعديد من الأثار . علي سبيل المثال ، عادة عض الأظافر تدل علي القلق و التوتر و هذه العادة تضر الأظافر كثيراً . و أيضاً عندما يكون بعض الناس في خطر هناك عادة فرك إصبع الإبهام علي الظفر فهذه العادة مضرة لأنها تشوه لوحة الظفر  و يصبح هش للغاية و هذه هي أكثر العادات شيوعاً  الناتجة عن القلق .

يسبب الإجهاد لبعض الأفراد التعرق المفرط .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

و عادة الأفراط الذين يعانوا من الإكتئاب أو القلق يميلوا إلي إهمال بشرتهم ، لأنهم يفتقروا إلي الطاقة و الدافع للعناية بالبشرة . و هذا قد يؤدي إلي تفاقم المشكلة كثيراً .

و تحت تأثير الإجهاد قد يدفع الفرد إلي تناول الطعام أو التدخين بصورة شرسة  و كل هذه الأمور تضر بصحة البشرة ، و قد تؤدي إلي جفاف البشرة و الحصول علي بشرة باهتة .

يمكن أن تؤدي المشاعر السلبية إلي الإجهاد  ، و العكس صحيح . اليوم المزدحم بالمزيد من الأعمال و سوء التغذية و عدم ممارسة الرياضة  و عدم الحصول علي القسط الكافي من النوم كل هذه الأمور هي أسباب تؤدي إلي الإجهاد . يؤدي الإجهاد إلي تكوين هرمونات الأدرينالين ” هرمونات التوتر ”  و تحفز الكورتيزول و كلها تسبب العديد من مشاكل البشرة.

  • زيادة إفراز الزيوت ” الزهم ” : مما يؤدي إلي إنسداد المسام و ظهور الرؤس البيضاء و الرؤوس السوداء .
  • عدم قدرة الجلد علي تجديد الخلايا مما يجعلها أكثر عرضة للعدوي كما أنها تؤثر علي النظام المناعي .
  • يزيد إفراز النيوربيتيد من الإلتهابات ، مما قد يصيب البشرة الحساسة بالحكة .
  • و يؤدي أيضاً إلي تفاقم مشكلة حب الشباب و الصدفية و الإكزيما و إلتهابات في البشرة الدهنية .
  • تؤثر علي الشعر : يؤدي زيادة الضغط إلي تساقط الشعر ، عند التعرض للإجهاد لمدة ثلاثة شهور يؤدي إلي التساقط التدريجي للشعر .
  • و عدم الحصول علي القسط الكافي من النوم يؤدي زيادة ظهورالهالات السودة .
  • تؤدي إلي سرعة ظهور أعراض الشيخوخة ، حيث أن الإجهاد إختلال في التوازن الطبيعي للجسم ، حيث يؤي إلي زيادة إفراز الدهون و ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد .

الحلول لجمال البشرة : 

علي الرغم من أنه من المستحيل التخلص من الضغوطات التي تواجهك في حياتك . هناك بعض التقنيات التي تساعدك في التعامل مع الإجهاد بشكل أكثر فعالية :

  • العناية بالبشرة يومياً ، لا تهملي بشرتك حتي لو كنت تعاني من إحباط
  • الإنتباه إلي نظامك الغذائي ، تجنب تناول مستويات عالية من السكر و الكافين و الوجبات السريعة و التدخين .
  • ممارسة التمارين التي تساعدك علي الإسترخاء مثل تمارين التنفس العميق و اليوغا و التأمل فكل هذه الأمور تساعدك علي تهدئة عقلك .
  • قم بالحصول علي جلسات تديك في المنتجعات الصحية فهي تساعدك علي رفع الروح المعنوية .
  • ممارسة الهوايات : عند ممارسة الهواية الخاصة بك  يساعدك علي إسترخاء عقلك .

 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تأثير مشاعرك علي جمال البشرة - #ثقف_نفسك في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ثقف نفسك ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ثقف نفسك مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نباتات تحمى من دوالى الساقين
التالى باحثون صينيون يقتربون من تطوير لقاح فعال لـ 'حمى الضنك'