أخبار عاجلة
اخبار الاردن الرأي تهنئ .. -

فوائد عصير الفاكهة ١٥ فائدة لجسمك - #ثقف_نفسك

فوائد عصير الفاكهة ١٥ فائدة لجسمك - #ثقف_نفسك
فوائد عصير الفاكهة ١٥ فائدة لجسمك - #ثقف_نفسك

تتعدد فوائد عصير الفاكهة أو عصير الكوكتيل كما يطلق عليه البعض . واحد من المشروبات المشهورة هو عصير الفاكهة “الكوكتيل” حيث له مذاق رائع في الفم. و هو ليس رائع المذاق فقط ، بل أن له فوائد صحية أيضاً. لذلك ننصحك بتناول كوب من عصير الفاكهة المجهز في البيت وليس المُعبأ خارج المنزل فهو مضاف له مواد حافظة وسكر بشكل مبالغ فيه وألوان صناعية كما إنه يعتبر خالي من أي قيمة غذائية بالإضافة للسعرات الحرارية العالية به. نحن هنا نتحدث عن عصير الفاكهة الكوكتيل الطبعيي المصنوع في البيت من الفواكهة الطازجة . اليوم نقدم لكم فوائد هذا المشروب الرائع للكبار والصغار وقيمته الغذاية العالية .

عصير الفاكهة

حقائق غذائية عن عصير الفاكهة

كوكتيل الفواكه لديه قيمة غذائية عالية، من ضمنها البروتين و فيتامين بي، و هو العنصر الأساسي في معظم الفواكه

فوائد عصير الفاكهة

يمنع السرطان

مكون الزانثوهومول الموجود في البيرة قادر على لعب دور الوقاية الكيميائية من السرطان. كما أنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل على مكافحة السرطان. وهي تعمل عن طريق صد الإنزيمات التي يمكن أن تكون خلايا سرطانية.

يحمي القلب

يحافظ فيتامين بي 6 على صحة القلب عن طريق منع تكون الهوموسيستايين. و هو يعمل عن طريق منع تكون الجلطات في الشرايين، والتي تسبب عادة إنسداد سريان الدم. وبالإضافة لذلك، فهو يقلل من الإلتهابات أثناء تصلب الشرايين، و تجنب الترسبات داخل الأوعية الدموية.

يزيد من كثافة العظام

بعض الناس يعتقدون أنه قد يزيد من كثافة العظام. لذلك فهو يساعد في الوقاية من كسور العظام و الهشاشة. وهذا يرجع لمستويات السيليكون به و المرتبطة بالعظام.

يمنع فقر الدم

تحتوي بيرة الفاكهة على فيتامين بي 12 و حمض الفوليك الذي يمكن أن يساعد على تجنب الإصابة بفقر الدم. و بالإضافة لذلك، فهو جيد للذاكرة و التركيز.

تأخير الشيخوخة

البيرة غنية بفيتامين إي الذي يعمل كمضاد للأكسدة. لذلك فهو يعطيك دائماً مظهر الشباب، و يقلل من التجاعيد و يؤخر علامات الشيخوخة. و هذه هي نفس الفوائد الصحية لشاي اللوز.

يمنع تكون حصوات المرارة

تناول البيرة يمكن أن يؤثر على مستويات الكوليسترول. لذلك فهو يقلل من تركيز الصفراء و يقلل من فرص تكون حصوات المرارة.

يحسن الهضم

بيرة الفاكهة غنية بالألياف الغذائية و الخصائص المساعدة على الهضم. لذلك فهي تساعد على تحسين الهضم في الأمعاء عن طريق تحفيز الجاسترين، حمض المعدة و إنزيم البنكرياس. وبالإضافة لذلك، فهي تساعد على إمتصاص العناصر الغذائية الهامة، و تقضي على الدهون الغير ضرورية.

يقلل من خطر تكون حصوات الكلى

يمكن أن يساعد إرتفاع مستويات البوتاسيوم و المغنيسيوم بالمشروب على تقليل تكون حصوات الكلى. و بالرغم من ذلك، فإن هذا الأمر يحتاج للمزيد من الأبحاث.

يقلل من التوتر

معظم المشروبات الكحولية جيدة في التلاعب بالشعور. لذلك من الجيد تقليل الضغوط و تحقيق الإسترخاء. و هذه هي نفس فوائد الإسترخاء في حمام الفقاعات.

مدر جيد للبول

تناول بيرة الفواكه يؤدي لزيادة كبيرة في التبول. لذلك فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم و تجنب الدم السميك. و بالإضافة لذلك فهو يساعد على التخلص من النفايات من جسمك.

يساعد في تجنب مرض الزهايمر

يمكن أن يحمي هذا المشروب ضد مرض الزهايمر. و ذلك لأن تركيبة السيلكون يمكن أن تحمي الدماغ من تأثيرات الألمونيوم في الجسم. و هذا هو السبب الرئيسي لمرض الزهايمر.

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

تحتوي بيرة الفواكه على الكحول الذي يزيذ من الانسولين و تساعد في الوقاية من مرض السكري. لذلك من الجيد أن يتناولها مرضى السكري. و بالإضافة لذلك، فهذه هي نفس الفوائد الصحية لأوراق أتيس لمرض السكري.

يقلل نسبة الكوليسترول

تحتوي بيرة الفواكه على ألياف قابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان يمكنها المساعدة في خفض مستويات الكوليسترول. لذلك تعد هذه الفائدة من الفوائد الصحية العديدة لمشروبات الكوكتيل و هي الحفاظ على مستويات الكوليسترول.

علاج قشرة الرأس

بيرة الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الخميرة و فيتامين بي. إشطف الشعر بزجاجة ن هذا المشروب مرتين في الاسبوع، ذلك سيساعد في علاج قشرة الرأس. لذلك فإن الحفاظ على الشعر خالي من القشرة هو أحد الفوائد الاخرى لمشروبات الكوكتيل.

يساعد في تجنب السكتات الدماغية

تساعد البيرة على منع تجلط الدم. و هذا يساعد على تجنب السكتات الدماغية الناتجة عن نقص إمداد الدم للمخ. تصبح الشرايين مرنة و تحسن من تدفق الدم. و هذه هي نفس فوائد الروم لصحة القلب.

الآثار الجانبية لكثرة تناول عصير الفاكهة

بالرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية لمشروبات الكوكتيل، إلا أن لها أيضاً آثار جانبية. لذلك عليك الإنتباه لهذه الآثار الجانبية قبل تناول الكثير من بيرة الفواكه:

  • يمكن لتناول الكثير من الفواكه أن يتداخل مع مستويات السكر في الدم. لذلك تجنب تناوله يومياً.
  • بسبب السكريات المضافة عند عمل عصير الفاكهة هي غنية بالسعرات الحرارية. و بالتالي من الأفضل عدم تناولها  بكميات كبيرة او تقليل نسبة السكر المضاف لها .

شكرا لمتابعتكم خبر عن فوائد عصير الفاكهة ١٥ فائدة لجسمك - #ثقف_نفسك في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ثقف نفسك ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ثقف نفسك مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لماذا يجب أن نهتم بفيتامين “د”؟!!
التالى فوائد القرفة والعسل ٢٥ فائدة لجسمك - #ثقف_نفسك