أخبار عاجلة

اخبار الخليج - الشيخ خليفة بن أحمد: مبادرات ثقافية مختلفة تعزز العلاقات الثقافية البحرينية السعودية

أكد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار أن العلاقات الثقافيّة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين تستند إلى ماضٍ عريق يجمع الشعبين اللذين يتقاسمان إرثاً مشتركاً يجعل منهما واحداً في عراقة التاريخ والثقافة.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية إن هيئة البحرين للثقافة والآثار سعت وتسعى جاهدةً لتوطيد هذه العلاقة الثقافيّة وتفعيل دور الفنون والثقافة بكافة أشكالها منذ سنوات، حيث حظيت المبادرات الثقافية المشتركة بين البلدين باهتمام وافر .

واستعرض الشيخ خليفة بن أحمد أوجه التعاون الثقافي الكثيرة بين البلدين منها إعداد برنامج سنوي لتبادل زيارات الكتاب والمفكرين والأدباء والشعراء من كلا البلدين، وتعزيز المشاركة في الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المقامة في كلا البلدين، وإعداد برامج تدريبية وورش عمل للمختصين للاستفادة من الخبرات الموجودة في كلا البلدين في مجال الثقافة والفنون المختلفة، إضافة إلى التشبيك ما بين المراكز والمؤسسات الثقافية في كلا البلدين لتعزيز العمل الثقافي المشترك.

وبين الشيخ خليفة بن أحمد وجود مقترحات تدرس بين البلدين لتعميق مستوى التعاون الثقافي المشترك منها التعاون في مجال والمتاحف، والأرشيف، والعروض المتحفية، التاريخ والآثار والمعارض الزائرة، وتبادل الخبرات بين المختصين في هذا المجال، وإعداد دليل شامل عن المثقفين والأدباء والكتاب والفنانين والخبراء؛ في مجالات الإبداع الأدبي من شعر ورواية وقصة إضافة إلى الفنون التشكيلية والمسرح والسينما والموسيقى ، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الإعداد والتنظيم للمهرجانات المحلية والدولية، مع التوجه لوضع برنامج سنويّ للتدريب والزيارات المتبادلة للمعنيّين بقطاع الثقافة، بما يعزّز التواصل بين المسؤولين عنه في البلدين.

واختتم الشيخ خليفة بن أحمد قائلا: إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة هي مناسبة وطنية عزيزة تجسد معاني العزة والتلاحم بين شعوب دول الخليج العربي ، فالروابط التاريخية والاخوية التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هي روابط وثيقة، والمواقف السعودية مشرفة في دعم ومساندة كل ما من شأنه الارتقاء بالمكتسبات الحضارية والثقافية لشعوب دول الخليج العربي ،

وبهذه المناسبة تقدم بالتبريكات والأمنيات للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بدوام الرفعة والازدهار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - الشيخ خليفة بن أحمد: مبادرات ثقافية مختلفة تعزز العلاقات الثقافية البحرينية السعودية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - مملكة البحرين تُشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن
التالى اخبار الخليج - هيئة علوم الفضاء تسرع وتيرة رقمنة عملياتها