اخبار الخليج - جامعة البحرين توضح ما أثير إعلامياً حول عملية القبول للطلبة المستجدين

في ضوء ما تمت إثارته اعلامياً حول عملية القبول في جامعة البحرين، وفي إطار متابعة كافة الملاحظات والشكاوى الواردة لها، تود الجامعة التوضيح بأنها تواصل التزامها بتوفير مقعد لكل طالب بحريني حصل على معدل 70% فما فوق في الثانوية العامة.

ونظراً للأعداد الكبيرة التي تتزايد سنوياً من المتقدمين للالتحاق بالجامعة (10200 طلب التحاق)، تمسكت الجامعة بالتنافسية احتكاماً إلى المعدلات التراكمية في الثانوية العامة كمعيار موحد لتوفير العدالة للجميع، وذلك للقبول في برامج البكالوريوس والحصول على الرغبات الدراسية الأولى فتم الأخذ أولاً بأعلى المجاميع حتى الوصول إلى الطاقة الاستيعابية القصوى من كل برنامج.

وانطلاقاً من الحرص على توفير فرص للمتقدمين للدراسة في جامعة البحرين من الطلبة البحرينيين، فقد تم توجيههم إلى الاختيار من الشواغر المتوفرة في بعض برامج كليتي العلوم وتقنية المعلومات إضافة إلى كل برامج كلية التعليم التطبيقي. وتشير الجامعة إلى أن كلية التعليم التطبيقي تتيح تعليماً جامعياً لا يقل جودة عما يتلقاه الطلبة في باقي الكليات، وتمنح هذه الكلية درجة الدبلوم المشارك، كما تنوه الجامعة بأن أداء الطالب في كلية التعليم التطبيقي يفتح له باب الانتقال من الدبلوم المشارك إلى البكالوريوس إن رغب في ذلك واستوفى المعايير المطلوبة.

وبالنسبة للطلبة الذي كانت حالتهم «قيد المراجعة»، فتبين الجامعة بأن هذا يعني أن موظفي عمادة القبول والتسجيل يقومون بتدقيق طلباتهم، وسيتم قبولهم بعد فترة تثبيت القبول حسب الشواغر المتاحة.

علاوة على ما تم بيانه أعلاه، تود الجامعة توضيح التالي ايضاً:

1)    فترة تثبيت القبول: في هذه الفترة يثبت الراغبون بالفعل في الدراسة في الجامعة، وبعد انتهاء هذه الفترة يتبين العدد الفعلي من الملتحقين بالجامعة، وتتاح فرصة للطلبة لتغيير تخصصاتهم بحسب الشواغر وكذلك بحسب المعدلات التنافسية.

2)     التحويل بين البرامج: تتاح في كل سنة فترة يتقدم فيها الطلبة الراغبون في التحويل من برنامج إلى برنامج آخر، على أن يحقق الطالب شروط التحويل، وتكون هناك شواغر في البرنامج المراد التحويل إليه.

3)    الانتقال إلى البكالوريوس: يحق للطلبة الدارسين لشهادة الدبلوم المشارك، التي تقدمها كلية التعليم التطبيقي، طلب الانتقال إلى أحد برامج البكالوريوس بعد الحصول على الشهادة أو تحقيق شروط الانتقال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - جامعة البحرين توضح ما أثير إعلامياً حول عملية القبول للطلبة المستجدين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - خلال استقباله الموظفة مريم العوضي لحصولها على الماجستير